بحث
بحث

وفد للحرس الثوري الإيراني يصل دمشق بـ “مهمة سرّية”

سلسلة اجتماعات سرّية في منطقة “السيدة زينب” وجنوب سوريا.. ما مضمونها؟

كشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”، عن وصول وفد تابع للحرس الثوري الإيراني إلى العاصمة دمشق، عبر مطار دمشق الدولي، بـ “مهمة سرّية”.

وقالت المصادر إن الوفد الإيراني مؤلف من خمسة قياديين في صفوف الحرس الثوري، وصلوا إلى مطار دمشق على متن طائرة تتبع لشركة “ماهان أير” الإيرانية مساء الخميس 25 آب.

وأضافت المصادر أن الطائرة التي وصل الوفد على متنها، نادراً ما تحط في المطارات السورية، مؤكّدة أن الرحلة المذكورة هي الأولى من نوعها منذ استئناف العمل في مطار دمشق.

سلسلة اجتماعات سرّية:
أكّدت مصادر صوت العاصمة أن الوفد الإيراني، انتقل من مطار دمشق إلى منطقة “السيدة زينب” جنوبي العاصمة دمشق، لعقد اجتماع مع قياديي الميليشيات الشيعية في المنطقة.

وبيّنت المصادر أن الاجتماع الأول عُقد بحضر مجموعة من قياديي الحرس الثوري وميليشيا “حزب الله” اللبناني المتمركزين في منطقة السيدة زينب.

وأوضحت المصادر أن الوفد انتقل بعد انتهاء الاجتماع المذكور، إلى الجنوب السوري لعقد اجتماعات مشابهة مع قياديي الميليشيات في المنطقة، لبحث آلية الرد على الغارات الإسرائيلية في سوريا.

وجاءت الاجتماعات قبل ساعات قليلة على القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع إيرانية في مدينة “مصياف”، عقب التصعيد العسكري بين الميليشيات الإيرانية وقوات التحالف الدولي شمالي شرق سوريا.

وبحسب المصادر فإن قياديي الحرس الثوري الإيراني غادروا سوريا مساء الثامن والعشرين من الشهر الجاري، على متن الطائرة التي وصلوا سوريا على متنها.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير