بحث
بحث
انترنت

خاص: إحالة رئيس شرطة محافظة دمشق إلى التحقيق.. ما هي التهمة الموجهة؟

كشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” عن تحويل رئيس شرطة محافظة دمشق، العميد “علي عليا” إلى التحقيق بتهمة مرتبطة بـ “الفساد”.

وقالت المصادر إن العميد “عليا” تحوّل إلى التحقيق مع عدد من ضباط القسم وصف الضباط، إلى جانب مجموعة من العناصر والموظفين الإداريين.

وأضافت المصادر أن إحالة “عليا” وعناصره إلى التحقيق، جاءت على خلفية ورود إثباتات وتسجيلات صوتية، تؤكّد تورطهم بقضايا “فساد إداري”، تتمثل بالتغاضي عن ارتكاب مخالفات في أسواق دمشق، لقاء مبالغ مالية طائلة.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز الملفات المقدّمة ضد “عليا”، تتعلق بانتشار الأكشاك والباعة الجوالين في مناطق “البرامكة” و”جسر الرئيس” و”مساكن برزة” و”ركن الدين” و”الحميدية”، إلى جانب تمرير مخالفات لأصحاب المحال التجارية والمواقف المأجورة.

وأكّدت المصادر أن المبالغ الشهرية التي يتقاضاها رئيس شرطة دمشق، تصل إلى 500 مليون ليرة شهرياً، كرشاوى تُفرض على أصحاب المحال والأكشاك المخالفة.

وبيّنت المصادر أن فتح ملفات الفساد المتعلقة بـ “عليا”، جاءت إثر خلافات دارت مع ضباط برتب أعلى، على خلفية امتناع “عليا” عن دفع الحصص المخصّصة لهم من المبالغ التي يتم تقاضيها شهرياً.

وبحسب المصادر فإن دوريات تابعة لشرطة المحافظة، أجرت عدّة جولات في مناطق “المزة” و”المهاجرين” و”مساكن برزة” و”البرامكة”، إلى جانب أحياء أخرى بالعاصمة دمشق، لرصد المخالفات الواقعة، بالتزامن مع إحالة “عليا” وضباطه للتحقيق.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير