بحث
بحث
انترنت

اعتقالات تطال أربعة من مهندسي بلديات ريف دمشق

اعتقلت استخبارات النظام، خلال اليومين الماضيين، أربعة من مهندسي المجالس البلدية في بلدتي “يلدا” و”ببيلا” في ريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن ثلاثة من المهندسين المعتقلين، موظفين في بلدية “ببيلا”، وآخر من موظفي المجلس البلدي في “يلدا”، موضحاً أن الاعتقالات طالت أمين سر بلدية “يلدا”، ليتم إطلاق سراحه بعد ساعات قليلة.

وأضاف المراسل أن الاعتقالات جاءت على خلفية ورود أسماء المهندسين المعتقلين ضمن ملفات قضايا “الفساد” الإداري التي كشفتها “الرقابة” بعد اعتقال موظفين في المجالس البلدية ومجالس المحافظة في دمشق وريفها مؤخراً.

وأشار المراسل إلى أن المهندسين المعتقلين منحوا سابقاً موافقات وتراخيص لإقامة مشاريع سكنية غير مطابقة للمواصفات المحدّدة، بينها مشروع عند مدخل “بيت سحم” و”سيدي مقداد”.

وبحسب المراسل فإن مهندسين في بلدية “يلدا” اتهموا بتقديم فواتير “وهمية” خلال المشاريع التي أطلقها المجلس البلدي، بينها فاتورة صيانة “جرافة” بقيمة 15 مليون ليرة سورية.

كشفت مصادر مُطلعة عن هروب عضو غرفة تجارة ريف دمشق يعمل كمتعهد، إلى خارج القطر، بعد تحقيقات في قضايا فساد في محافظة دمشق، بعد استدعاء بعض المتعهدين، الذين اعترفوا عليه في قضايا فساد تتعلق بتعهدات طالت مرآب محافظة دمشق.

وتمكّن عضو غرفة التجارة المتهم من الفرار خارج سوريا، على الرغم من إصدار مذكرة بحث بحقه منذ بداية الشهر الجاري، ووصل إلى دبي قادماً من بيروت.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير