بحث
بحث
صوت العاصمة

انهيار “سقف” منزل يودي بحياة أربعة مدنيين في جوبر

توفي أربعة مدنيين، بينهم طفل وسيدة، نهاية الأسبوع الفائت، جراء انهيار “سقف” أحد المباني المهدمة في حي جوبر بدمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن المدنيين الأربعة دخلوا حي “جوبر” للبحث عن الأخشاب والحديد والألمنيوم تحت أنقاض المنازل والمباني المدمّرة.

وأضاف المراسل أن المتوفين الأربعة من ضمن مجموعة من الأشخاص العاملين في “نبش” الأنقاض بحي “جوبر”، لافتاً إلى أنهم يدخلون المنطقة بالاتفاق والتنسيق مع الحاجز العسكري المتمركز عند مدخل المنطقة.

وأشار المراسل إلى أن عناصر الحاجز سمحوا لـ “النبّاشين” بدخول مناطق محدّدة من الحي، وإدخال سيارات صغيرة لنقل “الخردة” التي يتم تجميعها، لنقلها إلى مناطق أخرى مقابل نسبة من ثمنها.

وبحسب المراسل فإن المتوفين الأربعة علقوا تحت أنقاض المنزل لأكثر من ساعة، لحين تمكن عناصر الحاجز من انتشالهم، إلا أنهم فارقوا الحياة قبل وصولهم المشفى.

ومنعت استخبارات النظام أهالي حي جوبر الدمشقي من دخول الحي منذ سيطرتها على المنطقة، ما دفع الأهالي إلى قصد بعض ضباط النظام وعناصرهم لتسهيل دخولهم إلى الحي، والاطمئنان على أوضاع منازلهم لمدة لا تتجاوز 10 دقائق، مقابل مبلغ يتراوح بين 10 إلى 15 ألف ليرة سورية، وعلى مسؤوليته الشخصية، يحق له النظر إلى منزله فقط دون التجول في المدينة أو استخدام الكاميرات داخلها.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير