بحث
بحث
بلدة جسرين بالغوطة الشرقية ـ صوت العاصمة

اعتقالات تطال خمسة شبان في بلدة “جسرين” بالغوطة الشرقية

جميعهم من العاملين في المجال الطبي والإغاثي سابقاً

نفّذت دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري”، أمس الاثنين 11 نيسان، حملة دهم اعتقلت خلالها خمسة شبان من أبناء بلدة “جسرين” في الغوطة الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الدوريات استهدفت في حملتها، العديد من المنازل في محيط مسجد “عمر بن الخطاب”، وأخرى بالقرب من مصلى “الحسين” على أطراف البلدة.

وأضاف المراسل أن الدوريات أطلقت حملتها فجر الاثنين، موضحاً أنها أجرت عمليات تفتيش دقيق للمنازل، بالتزامن مع تسيير دوريات في محيط المنطقة المستهدفة.

وأشار المراسل إلى أن الاعتقالات طالت خمسة شبان من أبناء “جسرين” العاملين سابقاً في المجال الطبي والإغاثي، خلال سيطرة فصائل المعارضة على المنطقة.

وأكّد المراسل أن المعتقلين الخمسة خضعوا لعملية التسوية الأمنية بموجب الاتفاق القاضي بتهجير فصائل المعارضة عام 2018، وقاموا بتجديدها عدّة مرات خلال عمليات التسوية المفروضة في الغوطة الشرقية.

وبحسب المراسل فإن عملية الاعتقال جاءت بناء على تقارير أمنية قُدّمت من قبل مخبرين في البلدة ضد الشبان، لافتاً إلى أن الدوريات نقلتهم نحو العاصمة دمشق بعد ساعات على اعتقالهم.

ووثّق فريق صوت العاصمة، ما لا يقل عن 395 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال العام 2021، بينهم 15 طفلاً، و10 سيدات، منهم متهمين بقضايا جنائية واقتصادية، وآخرين بتهم تتعلق بقضايا “أمن الدولة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير