بحث
بحث
بلدة كناكر بريف دمشق ـ صوت العاصمة

خطف واعتداء “جنسي” وقتل.. تفاصيل جديدة لوفاة طفلة “كناكر” بريف دمشق

الجاني حاول قتلها خنقاً

توضحت تفاصيل جديدة حول قضية الطفلة “رغد خليفة” التي عُثر على جثتها قبل أيام في بلدة كناكر بريف دمشق الغربي.

وقال مراسل صوت العاصمة إن تقرير الطب الشرعي أكّد تعرّض الطفلة البالغة من العمر 7 سنوات، لجريمة “اغتصاب” قبل العثور عليها، موضحاً أن الجاني حاول قتلها “خنقاً” وألقى بها في إحدى الأراضي الزراعية على أطراف البلدة.

وأشار المراسل إلى أن الشكوك دارت حول أحد أبناء البلدة من عائلة “زينة”، يبلغ من العمر 16 عاماً، والذي يعمل في إحدى المحال التجارية بالقرب من منزل الطفلة.

كيف وقعت الجريمة؟
أوضح مراسل صوت العاصمة في كناكر، أن الأهالي ألقوا القبض على المتهم بقضية الطفلة “رغد”، وقاموا بتسليمه لقسم الأمن الجنائي في ناحية “سعسع” المجاورة.

وبيّن المراسل أن الجاني “زينة” اعترف بارتكابه الجريمة، مشيراً إلى أن دورية تابعة للأمن الجنائي نقلته إلى مكان العثور على الجثة لتمثيل الجريمة.

وقال الجاني “زينة” إن الطفلة قدمت إلى محل تجاري يعمل به في الحي الشرقي للبلدة، مساء الجمعة 25 آذار، فقام بإخداعها ونقلها إلى أرض زراعية مجاورة للمدرسة الابتدائية المجاورة.

وأقرّ “زينة” بإقدامه على اغتصاب الطفلة، وحاول قتلها “خنقاً” قبل رميها داخل الأرض الزراعية، معتقداً إنها فارقت الحياة، وفقاً للمراسل.

وعثر أهالي بلدة “كناكر” على الطفلة “رغد” بعد ساعات على اختفائها، ملقاة في إحدى الأراضي الزراعية، بالقرب من مدرسة “القطينة” في الحي الشرقي للبلدة، في حالة “إغماء”، وحاولوا نقلها إلى أحد مشافي العاصمة دمشق، إلا أنها فارقت الحياة قبل خروجها من البلدة، ونُقلت للعرض على الطبيب الشرعي في مدينة قطنا.

ووثّق فريق صوت العاصمة، 50 جريمة قتل ارتُكبت في دمشق وريفها خلال عام 2021، راح ضحيتها 54  شخصاً، بينهم 13 سيدة، و4 أطفال، و3 مسنين، بينها جرائم نُفّذت على يد أقارب من الدرجة الأولى.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير