بحث
بحث
حريق النبك ـ إنترنت

حريق يودي بحياة شخص ويصيب آخرين في النبك بريف دمشق

الصهاريج الثلاثة مخصصة لتوزيع مادة المازوت، وأنها كانت محملة بنحو 4 آلاف ليتر أثناء انفجار الخزان

توفي شخص وأصيب اثنين آخرين، أمس الجمعة 11 آذار، جراء اندلاع حريق بـ “صهاريج مازوت” في مدينة النبك بريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الحريق اندلع بثلاثة صهاريج كانت مركونة بجانب بعضها بالقرب من مسجد “طيبة” في الحي الغربي للمدينة.

وأضاف المراسل أن أصحاب الصهاريج كانوا يحاولون نقل “المازوت” من أحد الصهاريج للصهريجين الآخرين، ما أدى لانفجار خزان أحدها وامتداد الحريق للصهاريج الثلاثة.

وأشار المراسل إلى أن الحريق أسفر عن وفاة الشاب “عبد الله زيد” المنحدر من مدينة “قارة” في القلمون الغربي، وإصابة الشاب “حمزة زكريا” المنحدر من المدينة ذاتها، والشاب “شادي كنو” المنحدر من مدينة حلب والمقيم في النبك.

ومن جهته، صرّح قائد فوج إطفاء ريف دمشق، “محمد الجردي”، إن الصهاريج الثلاثة مخصصة لتوزيع مادة المازوت، وأنها كانت محملة بنحو 4 آلاف ليتر أثناء انفجار الخزان، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام موالية.

وتوفي 11 شاباً، في الأول من آذار الجاري، جراء اندلاع حريق في مول “لاميراد” التجاري في شارع الحمرا وسط دمشق، بينهم 7 من أبناء محافظة درعا، نعتهم محافظة دمشق.

وبيّن مصدر في شرطة دمشق، أن الأدلة التي تم رصدها تشير إلى أنّ الحريق ناجم عن الشرارة التي كانت تصدر أثناء قيام إحدى ورشات الحدادة بالعمل في أحد طوابق المول، ولتساقط هذه الشظايا النارية على بعض المفروشات ما أدى إلى اشتعال الحريق.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير