بحث
بحث
حاجز مدخل ببيلا من جهة دمشق - صوت العاصمة

حملة أمنية ضخمة في “ببيلا” و”سيدي مقداد”

الحملة الأكبر من نوعها منذ مطلع العام الجاري

أطلقت دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري”، أمس الثلاثاء 8 آذار، حملة أمنية ضخمة في منطقتي “ببيلا” و”سيدي مقداد” جنوبي العاصمة دمشق.

مراسل صوت العاصمة قال إن الحملة بدأت صباح الثلاثاء بإقامة عدّة حواجز مؤقتة تركّزت في ساحة “الكشك”، وبداية سوق ببيلا، وآخر عند مدخل سوق “سيدي مقداد”.

وأضاف المراسل أن الدوريات أخضعت جميع المارّة لعمليات الفيش الأمني، مؤكّداً أن عناصرها جمعوا الشبان في طابور زاد طوله عن 50 متراً في ساحة “الكشك” لانتهاء عملية “التفييش”.

وأشار المراسل إلى أن عناصر مفرزة “ببيلا” داهموا عدداً من المنازل في “شارعي “بيروت والنخيل”، بالاشتراك مع دوريات تابعة لفرع “الأمن الجنائي”.

وأكّد المراسل أن عدداً من الشبان حاولوا الفرار من منطقة المداهمات وعملية الفيش الأمني، موضحاً أن عناصر مفرزة “ببيلا” لاحقوا الشبان الفارّين إلى داخل أحياء المنطقة.

وبحسب المراسل فإن الدوريات اعتقلت 22 شاباً خلال حملتها الأمنية، بينهم 13 شاباً من أبناء بلدة “يلدا” و6 من أبناء “ببيلا” و4 آخرين من قاطني منطقة “سيدي مقداد”.

ووثّق فريق صوت العاصمة، ما لا يقل عن 395 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال العام 2021، بينهم 15 طفلاً، و10 سيدات، منهم متهمين بقضايا جنائية واقتصادية، وآخرين بتهم تتعلق بقضايا “أمن الدولة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير