بحث
بحث
لافتة طرقية لبيت جن في ريف دمشق ـ إنترنت

قتلى وجرحى خلال اشتباكات في “بيت جن” بريف دمشق

هدم للمنازل وإحراق للسيارات.. ما علاقة “مورو” بالاشتباكات؟

قُتل ستة أشخاص، وأصيب آخرون، أمس الأحد 20 شباط، خلال اشتباكات دارت في بلدة “مزرعة بيت جن” في منطقة جبل الشيخ بريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الاشتباكات دارت بين مجموعة تابعة للقيادي السابق “إياد كمال” المعروف باسم “مورو”، وأخرى من عائلة “عثمان” المدرجة ضمن صفوف ميليشيات محلية تابعة للفرقة الرابعة في المنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف المراسل أن الاشتباكات جاءت على خلفية توجيه اتهامات لاثنين من عائلة “عثمان” بالإقدام على قتل “مورو” أثناء تجوله في بلدة “مزرعة بيت جن” مطلع العام الجاري.

وأشار المراسل إلى أن مجموعة “مورو” حاولت اقتحام منازل عناصر “عثمان” في مزرعة بيت جن، ودارت اشتباكات على إثرها، استُخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقواذف “RPG”.

وأكّد المراسل أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أربعة من المجموعة المهاجمة، واثنين آخرين من عائلة “عثمان”، إضافة لإصابة عشرة أشخاص بين الطرفين على الأقل.

وبيّن المراسل أن ثلاثة منازل تهدمت بشكل جزئي في بلدة مزرعة بيت جن جراء الاشتباكات، إلى جانب احتراق العديد من السيارات في منطقة الاشتباك.

وبحسب المراسل فإن الأوضاع الأمنية في المنطقة لا تزال متوترة حتى اللحظة، وسط استنفار كامل لكلا الطرفين، دون أي تدخل من قبل استخبارات النظام لإيقاف الصراع.

وتعرّض المدعو “إياد كمال” الملقب بـ “مورو” قائد إحدى الميليشيات المحلية التابعة للأمن العسكري، في الثالث من كانون الثاني، لمحاولة اغتيال أصيب خلالها مع اثنين من عناصره، أحدهما قُتل متأثراً بإصابته، فيما نُقل “مورو” إلى إحدى المشافي العسكرية في دمشق، وبقي فيها عدّة أيام قبل وفاته متأثراً بإصابته.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير