بحث
بحث
حاجز جسر الرئيس التابع للفرع 40 أمن دولة ـ صوت العاصمة

استنفار أمني ومراقبة للاتصالات بدءاً من اليوم.. ماذا يحدث في دمشق وريفها؟

التعميمات شدّدت على مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي خلال الـ 48 ساعة المقبلة

كشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”، عن قرارات صدرت لكافة الأفرع الأمنية، بالاستنفار والانتشار المكثف خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وقالت المصادر إن القرارات شملت كافة الأفرع الأمنية، إضافة لعناصر وزارة الداخلية وحفظ النظام، للاستنفار والانتشار في دمشق وريفها، إلى جانب مدن الساحل السوري.

وأضافت المصادر أن التعليمات نصّت على استنفار 60% من عناصر الأفرع الأمنية والداخلية، بدءاً من الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، وحتى السادسة صباح السبت.

وتضمنت التعليمات التعامل مع أي شخص أو مجموعة مشبوهة في مناطق الانتشار، إضافة لتواجد العناصر في المطاعم والمقاهي الشعبية بمختلف المدن، وفقاً للمصادر.

وأشارت المصادر إلى أن قرارات الاستنفار جاءت بالتزامن مع إصدار وزارة الداخلية، لتعميم ينص على تكثيف المناوبات لعناصر الأمن السياسي والأمن الجنائي في المناطق ذاتها.

وأكّدت المصادر أن تعليمات الداخلية شملت فرع “الاتصالات” لتكثيف مناوباته في مراقبة كاميرات الشوارع في مراكز المدن، ومراقبة مواقع التواصل الاجتماعي، لتجنب حدوث أي خرق أمني خلال الفترة المحددة.

وبحسب المصادر فإن الداخلية وجّهت كتاباً للمؤسسة العامة للاتصالات، نص على ضرورة التعاون مع فرع الاتصالات والجهات الأمنية الأخرى.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير