بحث
بحث
صورة تعبيرية ـ إنترنت

بعد عامين على اعتقاله.. الإفراج عن أحد معتقلي جيرود بالقلمون الشرقي

اعتقل في مداهمة استهدفت منزله

أطلقت سلطات النظام، أمس الأثنين 31 كانون الثاني، سراح أحد أبناء مدينة “جيرود” في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، بعد أكثر من عامين على اعتقاله.

وقال مراسل صوت العاصمة إن سلطات النظام أفرجت عن الشاب “إيهاب تكتوك” البالغ من العمر 26 عاماً، الذي اعتُقل منتصف عام أواخر عام 2018.

وأضاف المراسل أن “تكتوك” اعتُقل خلال مداهمة نفّذتها دوريات تابعة لفرع “المخابرات الجوية” استهدفت فيها منزله في المدينة.

وأشار المراسل إلى أن “تكتوك” قضى قرابة عام ونصف في معتقلات المخابرات الجوية، قبل تحويله إلى سجن عدرا المركزي الذي قضى فيه قرابة ستة أشهر قبل إطلاق سراحه.

وبحسب المراسل فإن “تكتوك” عُرض على محكمة “الإرهاب” التي أصدرت قرار إخلاء السبيل، بعد مواجهته بتهمة الانضمام إلى صفوف فصائل المعارضة خلال سيطرتها على المنطقة، مؤكّداً أنه خضع لعملية التسوية الأمنية قبل أشهر على اعتقاله.

 وثَّق فريق صوت العاصمة، عمليات الإفراج عن 191 معتقلاً وموقوفاً من أبناء ريف دمشق، منذ مطلع عام 2021، بعضهم أُطلق سراحهم من سجني صيدنايا العسكري وعدرا المركزي، وآخرين من الأفرع الأمنية، بعد سنوات قضوها في معتقلات النظام السوري.

وتصدّرت الغوطة الشرقية قائمة المفرج عنهم خلال العام 2021، حيث سجّلت الإفراج عن 109 أشخاص من أبنائها، إضافة لـ 35 شخصاً من ريف دمشق الغربي، و46 من أبناء منطقة القلمون، إلى جانب شخص واحد من أبناء العاصمة دمشق.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير