بحث
بحث
مدينة يبرود في القلمون الغربي ـ صوت العاصمة

استخبارات النظام تعتقل 5 من عناصر الميليشيات المحلية في يبرود

ثلاثة منهم يتبعون للفرقة الرابعة

نفّذت استخبارات النظام، أمس الاثنين 17 كانون الثاني، حملة دهم اعتقلت خلالها خمسة من عناصر الميليشيات المحلية العاملة في مدينة يبرود بالقلمون الغربي.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات مشتركة بين فرع “الأمن العسكري” و”الأمن الجنائي”، داهمت عدّة منازل في المدينة، واعتقلت ثلاثة من عناصر الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة.

وأضاف المراسل أن الدوريات اعتقلت كلاً من “سمعان عربش”، و”عبده الأسعد” و”عماد جندل”، مشيراً إلى أن الاعتقالات جاءت بناء على برقيات اعتقال صدرت بحقهم مؤخراً، موجهة لهم تهمة التنقيب عن الآثار وتهريبها بين سوريا ولبنان.

وأشار المراسل إلى أن الدوريات داهمت محطة الوقود في مدينة يبرود، واعتقلت اثنين من العاملين فيها، بتهمة ترويج المواد المخدرة، مبيّناً أنهما من عناصر ميليشيا محلية عاملة في المنطقة أيضاً.

وبحسب المراسل فإن عناصر الدوريات أقدموا على إزالة كافة كاميرات المراقبة من محطة الوقود، وصادرتها مع أجهزة الإنذار وأجهزة “الكمبيوتر”.

ودارت اشتباكات نهاية العام 2021، بين مجموعة من العاملين بتجارة المواد المخدرة في بلدة “تلفيتا” بالقلمون الغربي، ودوريات تابعة للأمن العسكري، خلال حملة دهم نفّذتها الأخيرة في المنطقة بهدف القبض على تجار المخدرات، ما أسفر عن وقوع عدّة إصابات بين عناصر الأمن العسكري، جرى نقلهم إلى مشفى “السيدة” في مدينة صيدنايا المجاورة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير