بحث
بحث
تلفيتا في ريف دمشق ـ صوت العاصمة

اشتباكات بين الأمن العسكري وشبكة إتجار مخدرات في القلمون الغربي

عدّة إصابات بين عناصر الأمن العسكري في “تلفيتا”

دارت اشتباكات مساء أمس، 31 كانون الأول 2021، بين مجموعة عاملة بتجارة المواد المخدرة من جهة، ودوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري” من جهة أخرى، في بلدة “تلفيتا” بالقلمون الغربي.

وقال مراسل صوت العاصمة إن مجموعة من العاملين بتجارة المواد المخدرة في تلفيتا، هاجمت دوريات تابعة للأمن العسكري على أطراف البلدة، خلال حملة دهم نفّذتها الأخيرة في المنطقة.

وأضاف المراسل أن المجموعة استهدفت الدوريات بهدف طردها من البلدة، ما أشعل اشتباكات بين الطرفين استمرت قرابة ساعة كاملة، استُخدم فيها الأسلحة الخفيفة.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات أسفرت عن وقوع عدّة إصابات بين عناصر الأمن العسكري، جرى نقلهم إلى مشفى “السيدة” في مدينة صيدنايا المجاورة.

وبيّن المراسل أن المجموعة هاجمت الدوريات بعد إطلاق حملة دهم في المنطقة، استهدفت فيها منازل العديد من العاملين بتجارة المخدرات في بلدات “تلفيتا” و”رنكوس” و”عسال الورد” و”حوش عرب”.

وأوضح المراسل أن الأمن العسكري اعتقل المدعو “عمر شما”، بعد العثور على كمية من الحبوب المخدرة في محطة وقود “شما” بمنطقة “سهل رنكوس” خلال مداهمتها.

وبحسب المراسل فإن دوريات الأمن العسكري أقامت العديد من الحواجز المؤقتة على مداخل ومخارج البلدة بعد انتهاء الاشتباكات، وأخضعت جميع المارّة بما فيهم “النساء” لعمليات تفتيش ذاتي.

ودارت اشتباكات مماثلة في الثامن من كانون الأول الفائت، بين مجموعة عاملة بتجارة المواد المخدرة، ودوريات تابعة لمكافحة المخدرات، في حي “العروبة” الفاصل بين منطقتي “مخيم اليرموك” و”يلدا” جنوبي العاصمة دمشق، أثناء مداهمة نفّذتها دوريات المكافحة، استهدفت فيها مستودعاً تابعاً لشبكة الإتجار.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير