بحث
بحث
الهامة بريف دمشق ـ صوت العاصمة

حملة اعتقالات تطال ستة شبان من أبناء الهامة بريف دمشق

الدوريات داهمت العديد من المنازل على أطراف الهامة، وأقامت حواجز مؤقتة على الطرق المؤدية إلى قدسيا

اعتقلت استخبارات النظام، خلال اليومين الماضيين، ستة شبان من أبناء بلدة “الهامة” في ريف دمشق، ضمن حملة أطلقتها مطلع العام الجاري، ولا تزال مستمرة حتى اليوم.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري”، داهمت صباح الجمعة 14 كانون الثاني، عدّة منازل في بلدة الهامة، بحثاً عن مطلوبين للأفرع الأمنية.

وأضاف المراسل أن الدوريات ركّزت حملتها في حيي “الشامية” و”الوادي” على أطراف البلدة، لافتاً إلى أنها اعتقلت ثلاثة شبان أثناء المداهمات.

وأشار المراسل إلى أن فرع الأمن العسكري، استدعى شاب من عائلة “كبتول” المنحدرة من الهامة، لمراجعة مفرزة الأمن السياسي في قدسيا، موضحاً أن عناصره اعتقلت الشاب فور وصوله المفرزة.

وبيّن المراسل أن الدوريات أقامت عدّة حواجز مؤقتة في بلدة الهامة، وعلى الطرق الواصلة إلى مدينة قدسيا المجاورة، مؤكّداً أنها اعتقلت شاباً من أبناء البلدة أثناء عبوره أحد الحواجز المؤقتة.

وبحسب المراسل فإن حاجزاً آخراً يتبع للأمن العسكري، اعتقل الشاب “مهند صالح” المنحدر من بلدة الهامة، أثناء توجهه نحو العاصمة دمشق، مشيراً إلى أن الاعتقالات نُفّذت دون توجيه تهمة واضحة.

واعتقلت دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي، مطلع الشهر الجاري، سبعة شبان من أبناء وقاطني مدينة قدسيا، بينهم شبان من أبناء بلدة الهامة، خلال حملة داهمت خلالها منزلاً وسط قدسيا، وأقامت العديد من الحواجز المؤقتة على مداخل المدينة، وأخرى في الأحياء الرئيسية خلال الحملة.

ووثّق فريق صوت العاصمة، ما لا يقل عن 395 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال العام 2021، بينهم 15 طفلاً، و10 سيدات، منهم متهمين بقضايا جنائية واقتصادية، وآخرين بتهم تتعلق بقضايا “أمن الدولة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير