• بحث
بلدة حفير الفوقا ـ صوت العاصمة

ريف دمشق: مقتل شاب على يد عصابة سرقة في “حفير الفوقا”

حاول إلقاء القبض عليهم أثناء محاولة سرقة سيارته

قُتل شاب من أبناء بلدة “حفير الفوقا” في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، أمس الثلاثاء 11 كانون الثاني، على يد عصابة كانت تحاول سرقة سيارته.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الشاب “عامر حمزة” البالغ من العمر 36 عاماً، حاول مطاردة مجموعة من اللصوص، كانوا يعملون على سرقة سيارته من أمام منزله في “الحي الشرقي” فجر أمس.

وأضاف المراسل أن اللصوص أطلقوا الرصاص المباشر عليه خلال محاولة الفرار منه، وأصابوه برصاصة في رأسه، ما أسفر عن مقتله على الفور.

وأشار المراسل إلى أن الأهالي نقلوا “حمزة” إلى إحدى المشافي في المنطقة فور وقوع الحادثة، مبيّناً أن دورية تابعة لقسم الأمن الجنائي في “صيدنايا” حضرت إلى البلدة بعد تقديم البلاغ.

وأوضح المراسل أن الطب الشرعي سلّم جثمان “حمزة” لذويه بعد الانتهاء من كشف “الطب الشرعي” لافتاً إلى أنه سيشيع إلى مقبرة حفير الفوقا عصر اليوم.

وبحسب المراسل فإن الأهالي تعرّفوا على أربعة أشخاص من اللصوص أثناء فرارهم، وتقدّموا ببلاغ ضدهم عند حضور دورية الأمن الجنائي، مؤكّداً أنهم تواروا عن الأنظار ولم يتم القبض عليهم حتى اللحظة.

ووثّق فريق صوت العاصمة، 50 جريمة قتل ارتُكبت في دمشق وريفها خلال عام 2021، راح ضحيتها 54  شخصاً، بينهم 13 سيدة، و4 أطفال، و3 مسنين، بينها جرائم نُفّذت على يد أقارب من الدرجة الأولى.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير