بحث
بحث
مدينة يبرود بريف دمشق ـ صوت العاصمة

اعتقالات تطال 8 شبان في مدينة “يبرود” بالقلمون الغربي

مداهمات للبحث عن مطلوبين بقضايا جنائية وآخرين تخلفوا عن الخدمة العسكرية

نفّذت استخبارات النظام، أمس الأثنين 10 كانون الثاني، حملة دهم اعتقلت خلالها 8 شبان من أبناء مدينة “يبرود” في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري” وأخرى تتبع لفرع “الأمن الجنائي”، داهمت العديد من المنازل وسط المدينة وعلى أطرافها، بحثاً عن المطلوبين بقضايا جنائية وآخرين من المطلوبين للخدمة العسكرية.

وأضاف المراسل أن الدوريات ركّزت حملتها في أحياء “القامعية” ومحيط “مسجد الحسين”، مبيّناً أنها داهمت العديد من المنازل، على خلفية صدور قائمة بأسماء مطلوبين من أبناء المدينة.

وأشار المراسل إلى أن الدوريات اعتقلت ثمانية شبان من أبناء المدينة، ونقلتهم إلى قسم الأمن الجنائي في يبرود، قبل تحويلهم إلى العاصمة دمشق صباح اليوم.

وبحسب المراسل فإن دوريات أخرى تتبع للأمن العسكري، أقامت العديد من الحواجز المؤقتة بالقرب من “دوار المصب” وآخر على الطريق الواصلة بين “حاجز الصناعة” وعمق المدينة خلال الحملة.

ووثّق فريق صوت العاصمة، ما لا يقل عن 395 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال العام 2021، بينهم 15 طفلاً، و10 سيدات، منهم متهمين بقضايا جنائية واقتصادية، وآخرين بتهم تتعلق بقضايا “أمن الدولة”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير