• بحث
حاجز لقوات النظام السوري في مدينة دوما بالغوطة الشرقية ـ رويترز

اعتقالات تطال 15 شاباً من أبناء “الكسوة” بريف دمشق

بعض المعتقلين انشقوا عن جيش النظام

نفّذت استخبارات النظام، أمس الأحد 5 كانون الأول، حملة اعتقالات طالت نحو  15شاباً من أبناء منطقة الكسوة بريف دمشق الغربي.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات مشتركة بين فرعي الأمن العسكري والمخابرات الجوية،  داهمت العديد من المنازل والمحال التجارية في المدينة، واعتقلت 11شاباً من المطلوبين للأفرع الأمنية.

وأضاف المراسل أن من بين المعتقلين مطلوبين بقضايا جنائية، وآخرين من “المنشقين” عن جيش النظام.

وأشار المراسل إلى أن الدوريات داهمت عدّة منازل في بلدة “الطيبة” التابعة لمدينة الكسوة، خلال حملتها، موضحاً أنها اعتقلت  4شبان من أبناء البلدة المتهمين بالقضايا ذاتها.

وبحسب المراسل فإن الدوريات نقلت جميع المعتقلين إلى مفرزة الأمن العسكري في الكسوة، قبل نقلهم إلى مقر الفرع في العاصمة دمشق.

ونفّذت دوريات تابعة للأمن العسكري، منتصف تشرين الأول الفائت، حملة مشابهة اعتقلت خلالها أكثر من 30شاباً من أبناء مدينة الكسوة وبلدة الطيبة التابعة لها، بينهم مطلوبين للأفرع الأمنية، وآخرين من المتخلفين عن الالتحاق في صفوف جيش النظام لأداء خدمتهم العسكرية الإلزامية.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصا خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير