بحث
بحث
الحاجز أوقف الطلاب رغم أنّهم اعتادوا المرور عبره ـ صوت العاصمة

اعتقال ستة طلاب جامعيين في ريف دمشق

كانوا في طريقهم إلى جامعة دمشق

اعتقل عناصر من جيش النظام السوري صباح اليوم الأحد 5 كانون الأول، ستة طلاب جامعيين في بلدة مرج السلطان بالغوطة الشرقية أثناء توجّههم إلى جامعتهم في دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة، إنّ الطلاب الستة كانوا يستقلون سيارة من نوع “هونداي أفانتي”، للوصول إلى الجامعة، قبل أن يعترضهم حاجز عسكري للحرس الجمهوري على أطراف البلدة.

وأوقف عناصر الحاجز السيارة، وأوعزوا للطلاب بإبراز بطاقاتهم الشخصية، وورقة تأجيل الخدمة الإلزامية.

وبحسب المراسل، فإنّ الطلاب أظهروا بطاقات التسوية لعناصر الحاجز، لكن العناصر اعتقلوهم  جميعا وصادروا السيارة.

وجرى تحويل الطلاب إلى دمشق، حسبما أوضح عناصر الحاجز لذوي الطلاب، فيما نُقلت السيارة إلى فرع المواصلات.

ويتحدّر الطلاب من قرى وبلدات “البلالية، ودير سلمان وبزينة ومرج السلطان” في الغوطة الشرقية.

ولفت المراسل إلى أنّ الطلاب الستة يدرسون في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق، كما أنّهم اعتادوا يوميا على العبور من الحاجز ذاته.

وكثّفت استخبارات النظام مؤخرا من حملات الاعتقال في ريف دمشق، والتي طاولت المتخلفين عن أداء الخدمة الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام.

وساقت الاستخبارات خلال الحملة أكثر من 20 شاباً من أبناء ريف دمشق المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، بينهم 12 شاباً من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية، و9 آخرين من أبناء مدينة يبرود في القلمون الغربي، جرى اعتقالهم جميعاً خلال حملة دهم استهدفت منازلهم.

وثّق فريق صوت العاصمة، اقتياد ما لا يقل عن 155 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية لتجنيدهم إجبارياً منذ مطلع عام 2021، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير