بحث
بحث
مدينة دوما في الغوطة الشرقية- صوت العاصمة

استخبارات النظام تُطلق حملة تجنيد إجباري في ريف دمشق

اقتادت أكثر من 20 شابا من أبناء ريف دمشق المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية

نفّذت استخبارات النظام، خلال اليومين الماضيين، حملات اقتادت خلالها أكثر من 20 شاباً من أبناء ريف دمشق المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في صفوف جيش النظام، بهدف تجنيدهم إجبارياً.

وقال مراسل صوت العاصمة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، إن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، وأخرى تتبع للشرطة العسكرية، أطلقت حملة دهم اقتادت خلالها 12 شاباً من أبناء المدينة لتجنيدهم إجبارياً.

وأضاف المراسل أن الحملة استهدفت عشرات المنازل في المدينة، أجرت خلالها عمليات تفتيش دقيق، مشيراً إلى أنها أقامت العديد من الحواجز المؤقتة على مداخل ومخارج المدينة، وأخرى في الأحياء الرئيسية بالمدينة.

وأوضح المراسل أن الدوريات نقلت الشبان المعتقلين إلى فرع الشرطة العسكرية في حي القابون بعد انتهاء الحملة.

وأطلقت استخبارات النظام، حملة أخرى في مدينة “يبرود” في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، داهمت خلالها دوريات تتبع للأمن العسكري، العديد من المنازل في مختلف أحياء المدينة.

وأضاف المراسل أن الدوريات ركّزت حملتها في أحياء “طريق قصر خلف”، و”ساحة مصب القهوة”، و”منطقة الصناعة” في المدينة، مبيّناً أنها اعتقلت 9 شبان من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وبحسب المراسل فإن الدوريات أقامت العديد من الحواجز المؤقتة في محيط الأحياء التي تركّزت فيها الحملة، موضحاً أن الحملة لا تزال مستمرة حتى اليوم.

وثّق فريق صوت العاصمة، اقتياد ما لا يقل عن 155 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية لتجنيدهم إجبارياً منذ مطلع عام 2021، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير