بحث
بحث
صورة أرشيفية لتعزيزات عسكرية لجيش النظام السوري ـ إنترنت

دفعة جديدة من عناصر تسويات الغوطة الشرقية إلى جبهات إدلب

القرار الصادر عن الفرقة الرابعة تضمّن نقل كميات من الذخائر وراجمات الصواريخ إلى نقاط الميليشيا في إدلب

نقلت الفرقة الرابعة، نهاية الأسبوع الفائت، دفعة جديدة من عناصر تسويات الغوطة الشرقية، إلى خطوط المواجهة في ريف إدلب شمالي سوريا.

وقال مصادر صوت العاصمة إن الفرقة الرابعة أصدرت أوامر بنقل مجموعة من عناصر تسويات الغوطة الشرقية، المنضمين إلى صفوف ميليشيا محلية تتبع لها، تحمل اسم “قاسيون”، إلى جبهات إدلب.

وأضافت المصادر أن المجموعة نُقلت عبر سيارات وشاحنات تابعة للفرقة الرابعة، من مقراتها العسكرية في محيط منطقة “ميسلون” غرب دمشق، إلى الشمال السوري.

وأكّدت المصادر أن عمليات النقل شملت كميات كبيرة من الذخائر الخاصة بالميليشيا، إضافة لراجمات صواريخ “معدلة محلياً” إلى نقاط الميليشيا الجديدة في ريف إدلب.

ونقلت الفرقة الرابعة، نهاية تموز الفائت، مجموعة من عناصر تسويات حرستا في الغوطة الشرقية، إلى محيط مدينة درعا للمشاركة بالمعارك التي كانت تدور في المنطقة، يقدر عددها بنحو 50 عنصراً يعملون ضمن صفوف ميليشيا “الدفاع الوطني”، بقيادة شخص يُدعى “الشايب”.

وشارك عناصر التسويات من أبناء الغوطة الشرقية، المنضمين إلى صفوف الميليشيات المحلية الرديفة للنظام السوري، بالعديد من المعارك الدائرة ضد فصائل المعارضة في الشمال السوري ودير الزور ودرعا خلال العامين الماضيين.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير