بحث
بحث
حشود عسكرية لقوات النظام على درعا ـ إنترنت

بقرار من الرابعة.. عناصر تسويات الغوطة الشرقية إلى خطوط المواجهات في درعا

50 عنصرا من شباب التسويات في الغوطة الشرقية إلى خطوط المواجهات في درعا

نقلت الفرقة الرابعة، أمس السبت31 تموز، مجموعة جديدة من عناصر تسويات مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، إلى محيط مدينة درعا للمشاركة بالمعارك الدائرة في المنطقة.

مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” قالت إن الفرقة الرابعة وجّهت تعليمات لقيادة ميليشيا “الدفاع الوطني” في حرستا، بتجهيز 50 عنصراً من أبناء المدينة، لإرسالهم كـ “مؤازرة” لجيش النظام في درعا.

وأضافت المصادر أن التعليمات وُجّهت خلال اجتماع عقده العميد “دمر سليمان” المسؤول عن الملف العسكري لمدينة حرستا، والمدعو “الشايب” قائد ميليشيا “الدفاع الوطني” في المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة المذكورة، توجّهت إلى درعا صباح أمس، بقيادة “الشايب” وفقاً لتعليمات الفرقة الرابعة، موضحة أنها تمركزت في نقاط ميليشيا “قوات الغيث” الرديفة للفرقة الرابعة في محيط درعا.

وشارك عناصر التسويات من أبناء الغوطة الشرقية، المنضمين إلى صفوف الميليشيات المحلية الرديفة للنظام السوري، بالعديد من المعارك الدائرة ضد فصائل المعارضة في الشمال السوري ودير الزور ودرعا خلال العامين الماضيين.

وقُتل خمسة من عناصر تسويات الغوطة الشرقية، منتصف آذار 2021، جراء استهداف حافلة تابعة للفرقة الرابعة في ريف درعا، كانت تقلهم برفقة مجموعة من عناصرها، بينهم متطوعين في صفوف ميليشيا “الدفاع الوطني” وآخرين في صفوف “قوات الغيث” الرديفة للفرقة الرابعة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير