بحث
بحث
طائرة لأجنحة الشام المعاقبة أمريكيا ـ إنترنت

أجنحة الشام للطيران تعلّق رحلاتها من دمشق إلى بيلاروسيا

في ظل تفاقم أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية ـ البولندية

أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران، أمس السبت 13 تشرين الثاني، عن تعليق رحلاتها إلى مطار العاصمة البيلاروسية مينسك، في ظل تفاقم أزمة اللاجئين على حدود الدولة الجارة للاتحاد الأوروبي.

وقالت الشركة في بيان على معرّفاتها أنّ تعليق رحلاتها بدءا من يوم السبت جاء “نظراً للظروف الحرجة التي تشهدها الحدود البلاروسية البولندية”.

وأضافت أنّ “أغلبية المسافرين على رحلاتنا إلى مطار مينسك هم من الجنسية السورية ومن الصعب التمييز بين المسافرين المتجهين إلى بلاروسيا كوجهة نهائية والمسافرين المهاجرين”.

وكشف تقرير جديد عن تزايد عدد الرحلات الجوية من اسطنبول ودمشق ودبي إلى بيلاروسيا، ضمن النزاع حول الهجرة غير الشرعية بين بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي.

وذكر تقرير لمجلة Welt am Sonntag”” الألمانية أنّه “وفقا لأحدث برامج خطوط الطيران في مطار مينسك، من المقرر إجراء حوالي 40 رحلة أسبوعية قادمة من إسطنبول ودمشق ودبي إلى غاية آذار”.

وتتهم ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو، بتهريب اللاجئين عمدا من الشرق الأوسط إلى الاتحاد الأوروبي عبر حدود بولندا وليتوانيا ولاتفيا، من أجل الانتقام بسبب العقوبات الأوروبية التي فرضت على النظام في أعقاب انتخابات بيلاروسية وصفتها هذه الدول بالمزورة.

وتظهر تسجيلات مصورة حشودا من المهاجرين على الحدود البولندية مع بيلاروسيا، وسط تشديد سلطات بولندا من إجراءاتها لمنع وصول المهاجرين وعبورهم إلى دول أوروبية رئيسية