بحث
بحث
تطعيم مواطنة في أحد المراكز بدمشق ـ شينخوا

صحة دمشق تكشف عدد المطعمين ضد كورونا في العاصمة

سوريا في ذيل القائمة العالمية بتطعيم المواطنين

كشفت مديرية الصحة في دمشق اليوم الأحد 7 تشرين الثاني، أنّ عدد الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في العاصمة بلغ 70 ألف شخص، من إجمالي السكان.

وقال مدير الصحة سامر شحرور، خلال اجتماع مجلس المحافظة، إنّ عدد المراكز التي يتم توزيع اللقاح فيها أكثر من 30 مركز، مؤكداً أنه يمكن الحصول على اللقاح بعد التسجيل على منصة وزارة الصحة.

وبينما نوّه على وجود 3 أنواع من اللقاح المضاد للفيروس دون أن يذكر أسماءها، أكّد مدير الصحة على عدم توفّر لقاح فايزر، وفقا لما نقل موقع أثر برس المحلي.

وفي أيلول الماضي، دعا مدير مستشفى المواساة بدمشق، عصام الأمين إلى الإسراع بأخذ اللقاح.

ولفت الأمين إلى أنّ النسبة العالمية للأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لكورونا وصلت إلى 30% في معظم دول العالم، لكنّها لا تتجاوز 4% في سوريا.

وتذيّلت سوريا قائمة الدول حول العالم التي لقّحت مواطنيها بالمصل المضاد لفيروس كورونا، وفقا لمرصد جامعة “جونز هوبكينز” لرصد الإصابات بالفيروس.

ولفت المرصد إلى أنّ سوريا لقّحت 0,6% من عدد سكانها وهي النسبة الأقل التي تمّ تسجيلها بين الدول التي لقحت مواطنيها في العالم.

ولا تزال سوريا في الذروة الرابعة من الفيروس، مع ترنّح في منحنى الإصابات والوفيات، والذي يرتفع أحيانا إلى ما فوق الـ 400 إصابة في اليوم.