بحث
بحث
رامي ححازي ـ فيسبوك

“بعد دفع الأموال وتدخل المحسوبيات”.. الإفراج عن المسؤول الإعلامي لحزب البعث في مدينة التل

بعد اعتقاله بتهم تتعلق بتجارة الآثار والتنقيب عنها

أطلقت سلطات النظام، السبت 16 تشرين الأول، مسؤول المكتب الإعلامي لحزب البعث في مدينة التل بريف دمشق، بعد اعتقال دام شهرين.

وقال مراسل صوت العاصمة إن سلطات النظام أفرجت عن “رامي حجازي” البالغ من العمر 28 عاماً بعد اعتقاله نهاية آب الماضي بتهم تتعلق بتجارة الآثار والتعامل مع شبكة منقبين عنها.

وجاء إطلاق سراح حجازي من سجن عدرا “بعد كشف لجنة قضائية على منطقة التنقيب والتثبّت أنها منطقة غير أثرية”، على ما ذكرته صفحات إخبارية محلّية موالية للنظام.

لكنّ مراسلنا أكّد أنّ الإفراج عن “حجازي” جاء بعد “وساطات عدة من أحمد ميرو أمين شعبة حزب البعث في التل ومحمد علي شاهين عضو محافظة ريف دمشق المقربين منه”.

وأشار المراسل إلى أن “أهل حجازي  قاموا بدفع مبالغ مالية ضخمة وصلت إلى عشرة ملايين ليرة سورية ليتم تغيير اعترافات حجازي والعصابة التي معه بقضية البحث والتنقيب عن الآثار”.

ونشرت صوت العاصمة خبر اعتقال “حجازي” بعد مداهمة دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي مقر شعبة حزب البعث في منطقة السرايا وسط مدينة التل.

وتم اعتقال الشاب “بعد اعترافات أدلت بها شبكة للتنقيب عن الآثار في المنطقة، أكّدت أن حجازي متورط بعمليات تصريف الآثار والاتجار بها”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير