بحث
بحث
سيارات في أحياء دمشق ـ صوت العاصمة

على رأسها “مازدا ولانسر”.. سرقات تطال السيارات “القديمة” في دمشق وريفها

بعض أصحاب السيارات المسروقة، تلقوا اتصالات من السارقين بعد يوم واحد على تنظيم الضبوط، طالبوا فيها بمبالغ مالية مقابل إعادة سياراتهم

سجّلت العاصمة دمشق وريفها، خلال الفترة القصيرة الماضية، عمليات سرقة طالت أكثر من 20 سيارة مركونة في أحيائها، استهدفت السيارات ذات الطراز القديم.

وقال مراسل صوت العاصمة إن قسم شرطة العباسيين تلقى بلاغات حول سرقة نحو 12 سيارة قديمة مركونة في أحياء العاصمة، أبرزها في أحياء “القصاع” و”العباسيين” و”الغساني”.

وأضاف المراسل أن عمليات السرقة طالت سيارات من الطراز القديم، أبرزها من نوع “مازدا 929” و”ميتسوبيشي لانسر”، موضحاً أن أصحاب السيارات نظّموا ضبوط سرقة رسمية في أقسام الشرطة.

وأكّد المراسل أن بعض أصحاب السيارات المسروقة، تلقوا اتصالات من السارقين بعد يوم واحد على تنظيم الضبوط، طالبوا فيها بمبالغ مالية مقابل إعادة السيارات.

مراسل صوت العاصمة في الغوطة الشرقية، قال إن حوادث سرقة مشابهة شهدتها مدن دوما وزملكا وعربين، خلال الأسبوعين الماضيين طالت سبع سيارات من الطراز القديم أيضاً.

وأشار المراسل إلى أن أقسام الشرطة في الغوطة الشرقية، تلقت بلاغات حول سرقة سبع سيارات في المناطق المذكورة، مؤكّداً أن معظمها كانت مركونة في أماكن قريبة من الحواجز العسكرية المتمركزة في المنطقة.

وبحسب المراسلون فإن أقسام الشرطة لم تتمكن من العثور على أي من السيارات المسروقة في دمشق وريفها حتى اليوم، مشيرين إلى أن أصحاب السيارات باتوا يعتمدون على أجهزة الإنذار لحماية سياراتها من السرقة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير