• بحث
وزارة الصناعة في دمشق ـ إنترنت

وزارة الصناعة تطرح عشرات المنشآت للاستثمار مع القطاع الخاص و”الدول الصديقة”

بالأسماء: مصادر تكشف المنشآت المطروحة للاستثمار.. تعرّف إليها.

طرحت وزارة الصناعة في حكومة النظام السوري، السبت 26 أيلول، أكثر من 35 منشأة صناعية للاستثمار بمشاركة شركات القطاع الخاص و”الدول الصديقة”.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إنها ترغب بإعادة بناء وتأهيل المنشآت المتوقفة والمدمّرة التابعة للوزارة، ضمن النشاط الأساسي للمنشآت، أو أي نشاط آخر ينسجم مع طبيعة الموقع والأهمية الاقتصادية.

ومنح البيان الصادر عن وزير الصناعة “زياد صباغ” مهلة لغاية يوم 18 تشرين الثاني المقبل، لتقديم عروض المشاريع الاستثمارية للراغبين بالمشاركة.

وكشفت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” عن طبيعة المنشآت المطروحة للاستثمار مع القطاع الخاص و”الدول الصديقة”، التي يتجاوز عددها 35 منشأة صناعية في مختلف المحافظات السورية.

وبيّنت المصادر أن الخطة الوزارة طرحت العديد من القطاعات للاستثمار الخاص، أبرزها “المؤسسة العامة للصناعات الهندسية”، و”المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية”، و”المؤسسة العامة للصناعات الغذائية”، و”المؤسسة العامة للإسمنت”، و”المؤسسة العامة للسكر”، و”المؤسسة العامة للصناعات النسيجية”.

وشملت المنشآت المطروحة للاستثمار في محيط العاصمة دمشق، كلاً من “الشركة العامة للخشب المضغوط والكبريت وأقلام الرصاص” في مقرها المدمّر في بلدة المليحة بالغوطة الشرقية، إضافة لمقرها الحالي “الخارج عن الخدمة” في منطقة ” باب شرقي بدمشق، و”الشركة العامة للصناعات المعدنية (بردى)” في مقرها الرئيسي المدمّر في بلدة “السبينة”، وفقاً للمصادر.

وأضافت المصادر أن القرار شمل أيضاً، “المقر الرئيسي للشركة الطبية العربية تاميكو”، و”شركة الصناعات الحديثة” في المليحة، و”الشركة العامة للصناعات الزجاجية والخزفية السورية”، و” الشركة العامة للمغازل والمناسج” في منطقة حوش بلاس بريف دمشق، إضافة إلى “شركة بيرة بردى” في الهامة، و”الشركة العامة للمغازل والمناسج” في حي القابون، و”معمل الخميرة” في حرستا بالغوطة الشرقية.

وأشارت المصادر إلى أن الطرح الوزاري تضمن العديد من المنشآت الصناعية في حلب، أبرزها “

معمل الخميرة المدمر طريق المسلمية في حلب “الشركة العامة لتصنيع وتوزيع الآليات الزراعية الجرارات”، و”الشركة العامة لصناعة الزجاج”، و”الشركة العربية للمنتجات المطاطية والجلدية والبلاستيكية”، و”شركة الشهباء العامة للغزل والنسيج” و”الشركة العربية للملابس الداخلية”، إضافة لـ “معمل الشاشات” و”معمل السيرومات”.

وبحسب المصادر فإن مشروع الاستثمار تضمن أيضاً، “الشركة العامة لصناعة الإطارات (أفاميا) في حماة، و”شركة معكرونة اليرموك” في درعا، و”وحدة الكونسروة” و”الشركة العامة للورق” في دير الزور.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير