بحث
بحث
وزارة الداخلية

عصابة من النساء تستدرج سائقي الأجرة من دمشق وريفها لاختطافهم في السويداء

واحدة من العصابة تستغل طفلها البالغ من العمر 11 شهرا في عمليات الخطف

كشفت منشورات لمواطنين على منصّة فيسبوك، عن مجموعة من النساء تستدرج سائقي السيارات العامة (تاكسي أجرة) من دمشق وريفها لاختطافهم بالسويداء.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام أمس الجمعة 24 أيلول، أنّ شرطة جرمانا تلقت معلومات بوجود “منشور على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول إقدام بعض النسوة على استدراج سائقي سيارات عامة إلى مدينة السويداء وخطفهم من قبل أشخاص مجهولين يتعاملون معهن مقابل دفع مبالغ مالية”.

ولفتت الوزارة إلى أنّ الشرطة تابعت القضية، حيث تمّ إلقاء القبض على 4 نسوة في محلة جرمانا برفقتهن طفل يبلغ من العمر 11 شهرا، وهو ابن إحداهن، مشيرة إلى استغلال الطفل في عمليات الخطف.

واعترفت النساء “باستدراج سائقي السيارات من محافظتي دمشق وريفها بعد إيهامهم بأن الطفل بحاجة لإجراء عمل جراحي في مشفى السويداء ويوجد هناك طبيب مختص على معرفة بهن”.

وبعد أن يصل السائقين إلى محافظة السويداء “يكون بانتظارهم أشخاص مجهولين يقومون باحتجازهم وطلب الفدية المالية من ذويهم ويعطون النسوة مبالغ مالية زهيدة لقاء ذلك”، بحسب بيان الوزارة.

ووفقا للاعترافات المنشورة، فإنّ النساء قمن باستدراج سائقين أيضاً دون التذرّع بالطفل، وجاء في البيان أنّ إحدى المقبوض عليهن مطلوبة بعدة جرائم منها تسهيل دعارة وتشكيل عصابة سلب ومخدرات.