بحث
بحث
إنترنت

نصف الجرائم في دمشق وريفها.. القضاء العسكري ينفّذ عقوبة الإعدام بحق 11 مدانا

إعدام مرتكبي 4 جرائم في دمشق وريفها

قالت وسائل إعلام محلّية، إنّ القضاء العسكري نشر لائحة لأحكام الإعدام التي تمّ تنفيذها بحق 11 شخصاً من مرتكبي الجرائم، دون تحديد الفترة التي تمّت خلالها الإعدامات المحددة، والتي نُفّذ بعضها في وقت سابق.

وبلغ عدد الجرائم التي صدر حكم الإعدام بحق مرتكبيها 8 جرائم، اثنتان منها في دمشق، ومثلهما في ريف دمشق، فيما توزّعت باقي الجرائم على محافظتي طرطوس وحماة.

ووفقا لما نشر موقع “صاحبة الجلالة” أمس الثلاثاء 21 أيلول، فإنّه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق مرتكبي جريمة دف الشوك بدمشق، والتي قام فيها الأب وزوجته الجديدة بقتل أطفاله الثلاثة خنقا حتى الموت بعد عدّة محاولات فاشلة لتسميمهم.

وتم تنفيذ حكم الإعدام بحق مرتكبي جريمة كفرسوسة، والتي ارتكب فيها المحكوم جرم القتل بحق رجل مسن وزوجته خنقاً بغرض السرقة.

أمّا في ريف دمشق، فكان التنفيذ على الجريمة المرتكبة في ضاحية قدسيا، والتي قام فيها شخص بقتل مدير مكتب شركة الهرم بغرض السلب.

كما أُعدم مرتكب جريمة “النبعة” بمنطقة بلودان، والذي قتل امرأة في محل سمانة بغرض السلب.

وتشير الأحكام وتفاصيلها إلى أنّ غالبية الجرائم ارتكبت بغرض السرقة، وأن بعضها نفّذ بطريقة مروّعة، تمثّلت بحرق الجثة، والاغتصاب للأطفال الحدث كما جرى في غربي حماة وطرطوس، كما أنّ هناك جرائم اشترك فيها أكثر من شخص.

وتصدّرت سوريا الدول العربية في قائمة مؤشرات الجريمة، للعام 2021، كما صنّفت دمشق في المرتبة الثانية آسيوياً من حيث ارتفاع معدلات الجريمة، بحسب موقع Numbeo Crime Index.

ووثّق فريق صوت العاصمة، 31 جريمة قتل ارتُكبت في دمشق وريفها خلال عام 2020، راح ضحيتها 37 شخصاً، بينهم تسع سيدات، وثمانية أطفال، معظمها نُفّذت على يد أقارب من الدرجة الأولى