بحث
بحث
بتهمة المشاركة بالتفجيرات.. الأمن العسكري يعتقل أحد أبناء كناكر بريف دمشق
بلدة كناكر في ريف دمشق- أرشيف صوت العاصمة

بتهمة المشاركة بالتفجيرات.. الأمن العسكري يعتقل أحد أبناء كناكر بريف دمشق

خرج من بلدته إلى درعا بعد ورود اسمه في قائمة مطلوبين عمّمها الأمن العسكري الشهر الفائت

نفّذت دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، قبل يومين، عملية دهم اعتقلت خلالها أحد أبناء بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، المتهم بالمشاركة في عمليات التفجير التي شهدتها دمشق وريفها خلال العامين الماضيين.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الأمن العسكري اعتقل “أبو فيصل حجازي”، خلال مداهمة استهدفت مكان تواجده في مدينة “نوى” في ريف درعا.

وأضاف المراسل أن “حجازي” خرج من البلدة وتوجّه نحو مدينة نوى قبل قرابة الشهر، بعد تعميم قائمة تضمنت أسماء عدد من الشبان المطلوبين بتهمة المشاركة بعمليات التفجير.

وأشار المراسل إلى أن “حجازي” القيادي السابق في صفوف فصيل “ألوية الفرقان”، خضع لعملية التسوية الأمنية عام 2018 في مدينة القنيطرة، وعاد إلى بلدته ليستقر فيها قبل ورود اسمه في قائمة المطلوبين مؤخراً.

وبحسب المراسل فإن الدوريات نقلت “حجازي” واثنين آخرين من أبناء درعا، كانا برفقته أثناء عملية المداهمة، إلى الفرع 215 التابع للأمن العسكري بالعاصمة دمشق.

وعمّم الأمن العسكري، أواخر تموز الفائت، قائمة بأسماء 15 شاباً من أبناء بلدة كناكر بتهمة المشاركة في عمليات تفجير في المنطقة، ضمّت شبان من عائلات “الزامل” و”حوري” و”عاشور” المنحدرة من البلدة.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير