بحث
بحث
وفد روسي في بلدة كناكر- أرشيف صوت العاصمة

استخبارات النظام تُعمّم قائمة بأسماء 15 شاباً من أبناء بلدة كناكر بريف دمشق

رئيس فرع سعسع طالب لجنة المصالحة بجمع الأموال من عائلات المطلوبين لتعويض صاحب الادّعاء وكف البحث

عمّمت استخبارات النظام، أمس الأحد 25 تموز، قائمة بأسماء 15 شاباً من أبناء بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، بتهمة المشاركة في عمليات تفجير للمنازل داخل البلدة.

وقالت مصادر صوت العاصمة إن القائمة صدرت عن فرع الأمن العسكري، بعد ادعاء المدعو “عبده بري” بمشاركتهم في عملية تفجير منزل عائلته في كناكر قبل أشهر.

وأضافت المصادر أن القائمة ضمّت شبان من عائلات “الزامل” و”حوري” و”عاشور” المنحدرة من بلدة كناكر.

وأشارت المصادر إلى أن العميد “طلال العلي” رئيس الفرع 220 التابع للأمن العسكري، والمعروف باسم “فرع سعسع”، أبلغ أعضاء لجنة المصالحة بضرورة جمع مبلغاً مالياً من عائلات الشبان المطلوبين، وتقديمها كتعويض لصاحب الادعاء “بري” لكف البحث عنهم.

وبحسب المصادر فإن الأمن العسكري عمّم قائمة الأسماء الصادرة على كافة الحواجز الأمنية المتمركزة في محيط المنطقة.

وكانت مجموعة من أبناء بلدة كناكر، قد هاجمت منازل “بري” وآخرين من عائلة “نور الدين” المتطوعين في صفوف ميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة، منتصف شباط الفائت، وأقدمت على تفجيرها، بعد إقدام عناصر الرابعة على اغتيال الشاب “نعيم الزامل” رمياً بالرصاص بالقرب من مسجد العمري وسط البلدة.

وأصدرت استخبارات النظام، خلال شباط الفائت، قائمة بأسماء كثر من 100 شاباً من أبناء بلدة كناكر، على خلفية اتهامهم بتنفيذ عمليات تفجير للمنازل التابعة لعناصر الميليشيا المحلية التابعة للفرقة الرابعة في البلدة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير