بحث
بحث
طلاب أمام إحدى المدارس في دمشق ـ أرشيف صوت العاصمة

الصحة المدرسية: الدوام الجزئي غير مطروح حاليا لأننا لم ندخل بذروة جديدة لكورونا

في ظل تخطي الإصابات بالفيروس حاجز الـ 100 حالة

قالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية بحكومة النظام السوري، هتون الطواشي، إنّ هناك سيناريوهات عدّة سيتم طرحها، في حال بدأت ذروة جديدة من فيروس كورونا.

وأوضحت طواشي أمس الأحد 22 آب، أنّ  من السيناريوهات، طرح الدوام الجزئي، لكنّها أكّدت أنّ هذا الموضوع “غير مطروح حاليا”.

وفي حين نوّهت على “زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كـورونا”، شدّدت طواشي على أنّه “لا يمكن القول أننا دخلنا بذروة جديدة”.

وأضافت، “سيتم تعديل بعض البنود بالنسبة للبرتوكول الصحي المعتمد في المدارس منذ العام الماضي، كما سيستمر وجود المشرف الصحي لتوعية الطلاب إضافة لرصد الأمراض في المدارس”.

كما سيتم “تأمين المعقمات من كلور وصابون مع بداية الدوام الإداري وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسف، وسيكون هناك تعاون مع منظمة الصحة العالمية لإجراء تحاليل pcr  بشكل أسرع”، حسبما نقلت عنها إذاعة شام اف ام.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة يوم أمس عن أكبر حصيلة لكورونا منذ أكثر من شهرين، مسجّلة 102 إصابة، منها 7 حالات وفاة، و 25 حالة شفاء.

لكنّ عضو الفريق الاستشاري لمكافحة كورونا، نبوغ العوا، قال أمس، إنّ أعداد الإصابات الحقيقية للفيروس تصل إلى 10 أضعاف الأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة. وبحسب العوا، فإنّ الجيل الرابع من فيروس كورونا (دلتا)، بدأ الانتشار في سوريا بشكل سريع، مطالبا في الوقت ذاته بتفعيل الحظر الجزئي ومنع النرجيلة بعد تصاعد منحنى الإصابات بكورونا