بحث
بحث
مدينة زاكية في ريف دمشق الغربي (أرشيف) ـ صوت العاصمة

اختلفا على ربطة خبز.. شجار يودي بحياة شخص في زاكية غرب دمشق

مقتل المعتمد وإصابة ابنه بجروح خطيرة

شهدت بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي، أمس الجمعة 9 تموز، جريمة قتل راح ضحيتها أحد معتمدي توزيع الخبز من قاطني المدينة، بعد خلاف دار بينه وبين أحد أبنائها.

وقال مراسل صوت العاصمة إن معتمد الخبز المنحدر من مدينة “حلب” والمقيم في زاكية، اختلف مع المدعو “نزار خريبة” المنحدر من زاكية، على خلفية توزيع الخبز في مركز الضحية.

وأضاف المراسل أن الشجار بدأ بمشادات كلامية بين الطرفين، وتطور لعراك بالأيدي قبل إقدام “خريبة” على إطلاق رصاصة من مسدسه الحربي على المعتمد، أصابته في صدره.

وأشار المراسل إلى أن الرصاصة ذاتها أصابت نجل معتمد الخبز البالغ من العمر 17 عاماً بعد مرورها من جسد أبيه، موضحاً أن الأهالي نقلوا المصابين إلى مشفى الأماني في مدينة الكسوة المجاورة.

وبيّن المراسل أن معتمد الخبز فارق الحياة فور وصوله المشفى، لافتاً إلى أن نجله لا يزال في قسم العناية المركزة في المشفى ذاتها.

وأوضح المراسل أن القاتل توارى عن الأنظار فور إصابة معتمد الخبز ونجله، مشيراً إلى أن الأهالي شيّعوا الضحية إلى مقبرة البلدة قرابة الساعة السادسة مساء أمس.

وبحسب المراسل فإن دورية تابعة لقسم شرطة “زاكية”، حضرت إلى مكان الجريمة بعد نقل المصابين إلى المشفى، ونظّمت ضبطاً بالحادثة قبل إغلاق محل الضحية التجارية بالشمع الأحمر.

ووثّق فريق صوت العاصمة، 26 جريمة قتل ارتُكبت في دمشق وريفها خلال النصف الأول من العام 2021، راح ضحيتها 28 شخصاً، بينهم خمس سيدات، وطفلين، بينها جرائم نُفّذت على يد أقارب من الدرجة الأولى.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير