بحث
بحث
استخبارات النظام تعتقل لاجئاً فلسطينياً في مخيم جرمانا
انترنت

استخبارات النظام تعتقل لاجئاً فلسطينياً في مخيم جرمانا بريف دمشق

خلال مداهمة استهدفت منزله داخل المخيم

نفّذت استخبارات النظام، السبت 12 حزيران، عملية دهم استهدفت فيها منزل أحد أبناء مخيم اليرموك القاطنين في مخيم جرمانا بريف دمشق.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، إن دورية تابعة لفرع “الأمن العسكري”، وأخرى تتبع لقسم شرطة “جرمانا” اعتقلت الشاب “رياض شحادة” خلال مداهمة استهدفت منزله في حارة “القيطية” بمخيم جرمانا.

وأضافت مجموعة العمل أن “شحادة” يحمل الجنسية الفلسطينية، وهو من أبناء مخيم اليرموك النازحين إلى مخيم “جرمانا”، مشيرةً إلى أنها لم تتوصل إلى سبب الاعتقال الرئيسي.

وأوضحت مجموعة العمل أن اعتقال “شحادة” رفع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في معتقلات النظام السوري إلى 1797 معتقلاً فلسطينياً، بينهم 253 شخصاً من أبناء مخيم اليرموك.

وقُتل اللاجئ الفلسطيني “محمود يوسف قدورة” تحت التعذيب في معتقلات النظام قبل يومين، بعد قرابة 7 سنوات على اعتقاله من مكان إقامته في مخيم السبينة جنوبي العاصمة دمشق.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 453 شخصاً خلال عام 2020، بينهم 15 سيدة، و56 طفلاً، واثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.