بحث
بحث
ريف دمشق متطوع في جيش النظام يُلقي قنبلة يدوية وسط اجتماع للضباط
بوابة مطار السين العسكري في ريف دمشق- انترنت

ريف دمشق: متطوع في جيش النظام يُلقي قنبلة يدوية وسط اجتماع للضباط

هاجم اجتماعاً لكبار الضباط في مطار السين العسكري، وأسفر عن مقتل مُنفّذ العملية وضابط برتبة “ملازم أول”

أقدم أحد المتطوعين في صفوف جيش النظام، الأسبوع الفائت، على إلقاء قنبلة يدوية وسط مقر اجتماع للضباط في مطار “السين العسكري” بريف دمشق.

ونقلت جريدة “عنب بلدي” عن مصدر عسكري، قوله إن متطوعاً برتبة “مساعد أول”، ألقى قنبلته اليدوية في غرفة مدير مكتب قائد اللواء 97 في مطار السين العسكري، يوم الأربعاء 9 حزيران، عقب انتهاء الاختبار الدوري لإدارة الدفاع الجوي في المطار.

وأضاف المصدر أن هجوم المتطوع جرى أثناء اجتماع عقده مجموعة من ضباط مطار السين، واللواء 97 دفاع جوي، في غرفة مدير مكتب قائد اللواء.

وأكّد المصدر أن انفجار القنبلة أسفر عن مقتل المتطوع على الفور، إضافة لمقتل ضابط برتبة ملازم أول يُدعى “معروف معروف”، دون وقوع أي إصابة في صفوف الحاضرين.

وأوضح المصدر أن الاجتماع المذكور جرى بحضور مدير إدارة الدفاع الجوي اللواء “أمير إسبر”، وقائد الفرقة 24 اللواء “نصر شاهين”، وقائد اللواء 97 العميد “حسين الأسعد”، إلى جانب عدد من ضباط إدارة الدفاع الجوي.

وبيّن المصدر أن منفذ العملية كان يخضع للسجن كعقوبة عسكرية، بتهمة التأخر عن الالتحاق في صفوف الخدمة، موضحاً أن الدوافع المباشرة للعملية لا تزال مجهولة.

وبحسب المصدر فإن منفذ العملية ينحدر من قرية “خربة التين” في حمص، ويقطن حي “وادي الذهب” في المدينة ذاتها، وفقاً لما نقلته الجريدة.