• بحث
مقاتلة إسرائيلية ـ إنترنت

خاص: إسرائيل استهدفت ثلاثة مواقع لإيران في محيط دمشق

أحد صواريخ مضادات النظام سقط في معضمية الشام

شنّت مقاتلات إسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء 8 حزيران، سلسلة غارات جوية استهدفت فيها عدّة مواقع عسكرية للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، وأخرى استهدفت فيها مواقعاً في حمص والساحل السوري.

وقالت مصادر صوت العاصمة إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مستودعات تخزين مؤقتة تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي بغارتين جويتين.

وأضافت المصادر أن الطائرات استهدفت موقعاً تابعاً لميليشيا “حزب الله اللبناني” على أطراف منطقة “معرونة” التابعة لبلدة “معرة صيدنايا” في القلمون الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مدجنة سابقة حولتها ميليشيا حزب الله إلى نقطة تمركز لها، تقع بالقرب من “مجبل الرفاعي” على أطراف المنطقة.

مراسلو صوت العاصمة في دمشق وريفها، رصدوا إطلاق كثيف للمضادات الجوية التابعة للنظام السوري، من مختلف القطع العسكرية المنتشرة في محيط العاصمة، لاسيما الدفاعات الجوية المتمركزة في جبل المانع والفرقتين الأولى والسابعة في ريف دمشق الغربي.

وأكّد مراسل صوت العاصمة في معضمية الشام، سقوط صاروخ “أرض- جو” أطلقته الدفاعات الجوية السورية، على أطراف المدينة، دون وقوع أي خسائر بشرية.

وأوضحت شبكات إخبارية محلية، إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عدّة نقاط تابعة للقوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها، في المنطقة الوسطى قرب حمص، بسبع غارات جوية متتالية، وأخرى استهدفت فيها مواقع إيرانية في محافظة اللاذقية.

ومن جهتها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” عن مصدر عسكري، إن الطائرات الإسرائيلية نفّذت سلسلة غارات جوية في المنطقة الوسطى والجنوبية من فوق الأراضي اللبنانية، وأن الدفاعات الجوية تصدت للقصف الجوية، وأسقطت بعد الصواريخ، موضحة أن الخسائر اقتصرت على “المادية” فقط.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير