• بحث
من جولة الوفد الإيراني على صالات السورية للتجارة ـ إنترنت

السورية للتجارة تبحث مع مؤسسة إيرانية افتتاح شركة مشتركة لتبادل المنتجات

مركز تجاري إيراني في دمشق وآخر سوري في طهران

بحث مسؤولون في المؤسسة السورية للتجارة مع ممثلين عن مؤسسة إيرانية، افتتاح شركة مشتركة بين البلدين لتبادل المنتجات.

وقال مدير عام “السورية للتجارة” أحمد نجم، إنّ “هناك تبادل عروض مع مؤسسة إتكا الإيرانية وذلك استكمالاً لما تم بحثه خلال الزيارة السابقة للوفد السوري إلى إيران”.

وتدور المناقشات بين الطرفين بشأن إمكانية إنشاء شركة سورية إيرانية تجارية مشتركة لتبادل المنتجات وإحداث مركز تجاري في دمشق لعرض المنتجات الإيرانية، وآخر للسورية للتجارة في طهران لعرض المنتجات السورية.

ووفقاً لما نقلت صحيفة الوطن عن نجم، فإنّ الوفد الإيراني أجرى جولة على عدد من صالات السورية للتجارة أول أمس الأحد، حيث اطّلع على موقع وآلية عمل وتسويق المنتجات في مجمعي الأمويين وابن عساكر ووحدات التبريد.

وسبق الجولة اجتماع بين السورية للتجارة ومؤسسة اتكا، حيث أكّد معاون وزير التجارة الداخلية، جمال شعيب، أنّهم جادون في تقديم كل الدعم لإحداث مركز إيراني في دمشق”.

وأضاف: “وبنفس الوقت إحداث مركزاً للسورية للتجارة في إيران ورفده بكل المنتجات السورية من السلع الغذائية والاستهلاكية والمنزلية”. حسبما نقلته الصفحة الرسمية لوزارة التجارة على فيسبوك.

وقاربت قيمة الصادرات الإيرانية إلى سوريا 104 ملايين دولار خلال الفترة من آذار 2020 إلى شباط 2021، بحسب تصريحات إيرانية رسمية.

وفي أكتوبر من العام الماضي، أعلنت “الغرفة التجارية الإيرانية ـ السورية المشتركة” عن تدشين مركز “إيرانيان” التجاري في العاصمة دمشق.

وتأسّست الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة في كانون الثاني 2019، لرعاية الاتفاقيات التجارية بين إيران والنظام.