بحث
بحث
صور بشار الأسد معلّقة في مدينة سقبا بريف دمشق ـ أرشيف صوت العاصمة

الأمن العسكري يُحمّل تجار الغوطة الشرقية تكاليف الحملة الانتخابية لـ “الأسد”

تكليف أصحاب المال بإقامة خيام انتخابية وحفلات وصور على أنقاض الغوطة الشرقية

عقد ضباط في استخبارات النظام، أمس الثلاثاء 11 أيار، اجتماعاً مع أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن العقيد “نعيم ديوب” من مرتبات فرع الأمن العسكري، استدعى أصحاب المعامل والشركات التجارية وصالات الأفراح لاجتماع فوري في مقر الفرع وسط بلدة سقبا.

وأضاف المراسل أن الاجتماع عُقد بحضور عدد من أصحاب رؤوس الأموال في الغوطة الشرقية، ووجهاء المدن والبلدات فيها.

وأشار المراسل إلى أن العقيد “ديوب” مسؤول الأمن العسكري في المنطقة، كلّف حاضري الاجتماع بتغطية تكاليف الحملة الانتخابية لـ “بشار الأسد” في المنطقة.

وبيّن المراسل أن “ديوب” كلّف بعض الحاضرين بطباعة الصور وتغطية تكاليف تعليقها في شوارع الغوطة الشرقية، وآخرين بإقامة الخيام الانتخابية ودعوة الأهالي إليها، فيما تكلف البعض الآخر بتغطية تكاليف الضيافة للحاضرين في تلك الخيام.

ونشر موقع صوت العاصمة، جولة مصورة في أحياء مختلفة من العاصمة دمشق، أظهرت غزو صور رأس النظام “بشار الأسد” لجميع الأحياء، قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس والعشرين من أيار الجاري.

ورصد مراسلو صوت العاصمة، خلال الأيام القليلة الماضية، عمليات إزالة صور قائد الفرقة الرابعة “ماهر الأسد”، المعلّقة بالقرب من حواجزها المتمركزة في دمشق وريفها، تزامناً مع تحذيرات وجّهتها استخبارات النظام لأصحاب السيارات التي تحمل صور “ماهر الأسد” بإزالتها على الفور، واستبدالها بأخرى لـ “بشار الأسد”، تحت طائلة الملاحقة الأمنية.

إعداد: محمد حميدان