• بحث
الوفد الروسي في كناكر- 24 نيسان 2021- صوت العاصمة

وفد روسي يعقد اجتماعاً مع وجهاء بلدة كناكر في ريف دمشق

بحضور عدد من ضباط فرع 220 التابع للأمن العسكري، والمعروف باسم “فرع سعسع

أجرى وفد روسي، السبت 24 نيسان، زيارة إلى بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، عقد خلالها اجتماعاً مع وجهاء البلدة وأعضاء لجنة المصالحة فيها.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الوفد الروسي عقد الاجتماع في مبنى المجلس البلدي في كناكر، بحضور عدد من ضباط فرع 220 التابع للأمن العسكري، والمعروف باسم “فرع سعسع”.

وأضاف المراسل أن رئيس مجلس بلدة كناكر حضر الاجتماع برفقة أمين الفرقة الحزبية فيها، وعدد من وجهاء البلدة وممثلي فصائل المعارضة سابقاً.

وأشار المراسل إلى أن الوفد الروسي طرح خلال الاجتماع، ملف التطورات الأمنية في كناكر، واستمع إلى مطالب الأهالي على لسان وجهاء البلدة، وعلى رأسها إنهاء عمليات الاعتقال بحق الشبان المتوجهين إلى عملهم في العاصمة دمشق.

وبحسب المراسل فإن الأهالي طالبوا أيضاً بتحسين الأوضاع الخدمية، كما طرحوا مشاكلهم المتعلقة بسوء الأوضاع المعيشية، مبيّناً أن الوفد الروسي قدّم وعود بتوزيع المساعدات الإغاثية على الأهالي خلال الأيام القليلة القادمة.

وأجرى وفد روسي في العاشر من نيسان الجاري، زيارة إلى بلدة “بيت تيما” في جبل الشيخ غرب دمشق، اجتمع خلالها مع عدد من وجهاء البلدة وممثليها في مبنى المجلس البلدي، ناقش خلاله الملف الأمني للمنطقة، بما فيه ملف المعتقلين من أبناء بيت تيما، الذين يتجاوز عددهم الـ 200 معتقلاً.

وعمل الوفد الروسي بعد يوم واحد على الاجتماع، على تقديم 700 حصة غذائية لأهالي بيت تيما، جرى توزيعها لعائلات حصل على بياناتها من قبل الفرقة الحزبية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير