بحث
بحث
طريق الحنبلي في حي برزة ـ أرشيف صوت العاصمة

حملة جديدة لتجنيد الشبان إجبارياً في حي برزة بدمشق

استخبارات النظام اقتادت أكثر من 20 شابا من حي برزة الدمشقي لأداء الخدمة

نفّذت استخبارات النظام، خلال الأسبوع الجاري، حملة اقتادت خلالها أكثر من 20 شاباً من أبناء وقاطني حي برزة الدمشقي المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في صفوف جيش النظام، بهدف تجنيدهم إجبارياً.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، وأخرى تتبع للشرطة العسكرية، بدأت الحملة صباح الثلاثاء 30 آذار، في برزة، اقتادت خلالها قرابة الـ 15 شاباً من أبنائها لتجنيدهم إجبارياً.

وأضاف المراسل أن الدوريات واصلت حملتها صباح اليوم التالي، واقتادت نحو 10 شبان من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية أيضاً، مشيراً إلى أن جميع الشبان سُلموا للشرطة العسكرية لنقلهم إلى مراكز تجمع الأغرار.

وأشار المراسل إلى أن الحملة تركّزت في أحياء “الطويلة” و”محيط مشفى تشرين العسكري” و”حارة الديرية”، مبيّناً أن الدوريات أقامت العديد من الحواجز المؤقتة على مداخل الأحياء.

ووثّق فريق صوت العاصمة، 39 حملة أمنية أطلقتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية في دمشق وريفها بهدف القبض على الشبان المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية، جنّدت خلالها ما لا يقل عن 694 شاباً إجبارياً في جيش النظام السوري، خلال عام 2020.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير