بحث
بحث
صوت العاصمة

محافظة دمشق ترفع تعرفة ركوب سيارات الأجرة “التاكسي” للضعف

المبلغ المفروض على الراكب هو ضعف المبلغ الظاهر على شاشة العداد

أعلن المكتب التنفيذي في مجلس محافظة دمشق، أمس الثلاثاء 30 آذار، موافقته على قرار تعديل أجور نقل الركاب بسيارات الأجرة “التاكسي” ضمن العاصمة.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع المواصلات “مازن الدباس” إن المحافظة قرّرت رفع أجور النقل للكيلومتر الواحد إلى 230 ليرة سورية، والساعة الزمنية إلى 4 آلاف ليرة سورية، مبيّناً أن أجر الانطلاقة الأولى تبدأ من مبلغ 150 ليرة سورية.

وأضاف الدباس أن المبلغ الواجب على الركاب دفعه حالياً، هو ضعف المبلغ الظاهر على شاشة العداد، لافتاً إلى أن المحافظة تعمل على تعديل العدادات بالتعاون مع فرع دمشق في الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات.

وأشار الدباس إلى أن قرار المحافظة يُلزم مديرية هندسة المرور والنقل، بطباعة لصاقات جديدة وتوزيعها على سيارات الأجرة مقابل 500 ليرة سورية للصاقة الواحدة.

وبحسب عضو المكتب التنفيذي فإن قرار تعديل تعرفة الركوب جاء على خلفية رفع سعر البنزين، موضحاً أن المحافظة أخذت تكاليف صيانة السيارات في الحسبان خلال تحديد التعرفة الجديدة.

وأصدرت لجنة المحروقات في محافظة دمشق، قبل يومين، قراراً يقضي بتخفيض مخصصات البنزين بنسبة 50%، لتُصبح الكمية المخصصة للسيارات السياحية الخاصة 20 ليتراً كل 7 أيام، والسيارات العامة 20 ليتراً كل 4 أيام، فيما أوقفت تزويد “السرافيس” بالمازوت المخصص حتى إشعار آخر، مبررة قرارها بانخفاض تزويد المحافظة بالمحروقات.