بحث
بحث
إغلاق الطرقات المؤدية إلى السيدة زينب ـ إنترنت

توترات تفضي إلى إغلاق تام لمدينة السيدة زينب جنوب دمشق

المدينة شهدت تظاهرات احتجاجاً على الوضع الخدمي، وتوترات بين الميليشيات المتمركزة فيها

أغلقت استخبارات النظام السوري كل الطرقات الرئيسية والفرعية المؤدّية إلى مدينة السيدة زينب أول أمس الخميس 18 آذار، على خلفية توترات شهدتها المدينة بسبب “الإهمال” الخدمي.

وقال مراسل صوت العاصمة، إنّ استخبارات النظام رفعت السواتر الترابية، على كل المداخل المؤدية للمدينة من جهة حجيرة والسبينة والدبابية والبحدلية.

وشدّدت الحواجز إجراءات التفتيش لجميع المارّين باتّجاه مساكن الضباط، كما تمّ إرجاع سائقي الدراجات الهوائية الذين كانوا يعبرون من حاجز حجيرة أو منطقة المشتل باتّجاه المدينة.

وجاء الإغلاق مصحوباً بالتشديد الأمني، على خلفية توترات شهدتها المدينة، تمثّلت بتظاهرات يوم الأربعاء الماضي، طالبت بتوفير الخدمات للمنطقة.

ووفقا لمراسلنا فإنّ المدينة التي تتمركز فيها ميليشيات تابعة للحرس الثوي الإيراني، عاشت توتراً بين تلك الميليشيات ونظيرتها في “لجان الدفاع المحلية”.

وأعادت حكومة النظام السوري مؤخّراً، فتح باب السياحة الدينية لجنسياتٍ محدّدة، تمثّلت بالعراقية والباكستانية، فيما تشهد المنطقة نقصاً بالخدمات الأساسية.

وسجّلت السيدة زينب أواخر العام الفائت اشتباكاً مسلّحاً أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثالث، من الميليشيات بسبب شجارٍ بين أطفال.