بحث
بحث
صورة تعبيرية ـ صفحة طلائع البعث في فيسبوك

“طلائع البعث” تُسخّر أطفال المدارس لتنظيم حملة دعم للانتخابات الرئاسية المُقبلة

معارض طلابية لدعم رأس النظام بشار الأسد في “الانتخابات”

تحت عنوان “أملنا بشار لنكمل المشوار”، بدأت مدارس ريف دمشق مطلع الأسبوع الجاري، بتكليف الأطفال بإعداد لافتات ورسومات، لإقامة معارض مدرسية لدعم الانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا.

مراسل صوت العاصمة قال إن إدارات المدارس أرسلت خلال الأسبوع الجاري، ملاحظات مكتوبة لأولياء أمور الأطفال، كلّفت فيها الأهالي بمساعدة أطفالهم بإعداد الرسومات واللافتات، مضيفاً أن جميعها تضمّنت عبارات تمجيد لرأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وقال مصدر عامل في إحدى مدارس مدينة دوما، إن وفداً من مديرية التربية ومحافظة ريف دمشق، برفقة أعضاء فرع ريف دمشق لحزب البعث، سيجري جولة إلى مدارس الغوطة الشرقية بعد أيام، مشيراً إلى أن المعرض سيُقام خلال الجولة.

وأكّد المصدر أن إدارات المدارس تلقت تعميماً من منظمة “طلائع البعث”، وجّهت فيه إلى ضرورة العمل على إقامة المعارض وابتكار أنشطة وفعاليات جديدة داعمة لـ “الأسد” قبيل الانتخابات.

وأشار المصدر إلى أن وزارة التربية أصدرت قراراً بإقامة “البرلمان الطفلي”، وهو نشاط مشترك بين جميع المدارس السورية، يتم خلاله اختيار عدد من الطلاب في كل مدرسة لتمثيل هذا البرلمان، مبيّناً أن النشاط جاء ضمن الحملة الداعمة، تحت الشعار ذاته.

إعداد: محمد حميدان