بحث
بحث
ساحة الحريقة في دمشق ـ صوت العاصمة

بتهمة التعامل بـ “العملة الصعبة”.. اعتقالات تطال عشرات الشبان في دمشق

دوريات أمنية استهدفت المحال التجارية في أسواق “الحميدية” و”الحريقة” و”المرجة” إضافة لبعض المحال في “برج دمشق

نفّذت استخبارات النظام، أمس الأحد 7 شباط، حملة اعتقالات طالت أكثر من 30 شاب من أبناء العاصمة دمشق، موجّهة لهم تهمة التعامل “بالدولار الأمريكي”.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، وأخرى تتبع للأمن الجنائي، استهدفت العديد من المحال التجارية في أسواق “الحميدية” و”الحريقة” و”المرجة” إضافة لبعض المحال في “برج دمشق”.

وأضاف المراسل أن الدوريات ركّزت حملتها على المحال التجارية العاملة في بيع الهواتف الذكية والأدوات الإلكترونية، التي تتعامل بالدولار الأمريكي، مؤكداً أنها لم تستهدف أي من مكاتب الحوالات المالية والصرافة.

وبيّن المراسل أن عمليات الاعتقال جاءت بعد مراقبة للمحال المستهدفة، مبيّناً أن بعض المحال المذكورة تتقاضى أسعار القطع المُباعة بالدولار الأمريكي عوضاً عن الليرة السورية.

وأكّد المراسل أن بعض المعتقلين وجّهت لهم تهمة “ترويج الإشاعات” حول أسعار الصرف وانخفاض قيمة الليرة السورية.

وبحسب المراسل فإن الدوريات اتهمت عدداً من المعتقلين بالاعتماد على تطبيقات “مشبوهة” في تقييم أسعار صرف الدولار الأمريكي.

استخبارات النظام نفّذت العديد من الحملات في أسواق دمشق وريفها خلال العام الفائت، اعتقلت خلالها عشرات الشبان بتهمة التعامل بالعملة الأجنبية وتعزيز نشاط السوق السوداء.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 453 شخصاً خلال عام 2020، بينهم 15 سيدة، و56 طفلاً، واثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير