بحث
بحث
بلدة الهامة في ريف دمشق- صوت العاصمة

ضحيتها مُهجّر خمسيني.. جريمة قتل جديدة في بلدة الهامة بريف دمشق

نفّذها أحد عناصر حركة النجباء العراقية المقيمين في البلدة

قُتل مُهجّر من أبناء محافظة حلب القاطنين في بلدة الهامة بريف دمشق، نهاية الشهر الفائت، على يد أحد عناصر ميليشيا “حركة النجباء” من أبناء مدينة دير الزور، والمقيم في البلدة ذاتها.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الضحية “عمار عماش” البالغ من العمر 50 عاماً، قُتل في منزله الواقع في منطقة “ديكورا” على طريق بيروت القديم على أطراف بلدة الهامة.

وأضاف المراسل أن الجريمة وقعت بعد خلاف دار بين القاتل والضحية، على خلفية بيع سيارة “عمار”، مشيراً إلى أن القاتل أقدم على ضربه بمطرقة كبيرة عدة ضربات، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأوضح المراسل أن بعض الجوار تواصلوا مع عائلة الضحية بعد سماع أصوات من داخل المنزل الذي يعيش فيه بمفرده، مبيّناً أنهم تقدموا ببلاغ لقسم شرطة البلدة الذي أرسل دورية مدعومة بأخرى تتبع لميليشيا “اللجان الشعبية” إلى مكان الجريمة.

وبحسب المراسل فإن دورية تابعة لقسم شرطة البلدة، ألقت القبض على القاتل مساء الاثنين 1 شباط الجاري، عقب عودته إلى الحي بواسطة سيارة الضحية التي سرقها بعد الإقدام على قتله، فور تلقي بلاغ بمشاهدة سيارة الضحية في البلدة.

ووثّق فريق صوت العاصمة، 31 جريمة قتل ارتُكبت في دمشق وريفها خلال عام 2020، راح ضحيتها 37 شخصاً، بينهم تسع سيدات، وثمانية أطفال، معظمها نُفّذت على يد أقارب من الدرجة الأولى.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير