بحث
بحث
مدينة حرستا في الغوطة الشرقية- صوت العاصمة

سلطات النظام تُفرج عن أحد المعتقلين من قاطني حرستا

اعتقاله ضمن حملة أمنية على خلفية اغتيال “العكو”

أطلقت سلطات النظام، أمس الأربعاء 27 كانون الثاني، سراح أحد قاطني مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، بعد اعتقال دام قرابة الشهرين، على خلفية اتهامه بالمشاركة في عملية اغتيال قائد ميليشيا الدفاع والوطني في المدينة، الملقب بـ “العكو”.

وقال مراسل صوت العاصمة إن سلطات النظام أفرجت عن الشاب “ماهر خرسا” المنحدر من مدينة دمشق، والذي اعتُقل أواخر تشرين الثاني الفائت، خلال حملة اعتقالات نفّذتها دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي في حرستا.

وأشار المراسل إلى أن اعتقال “خرسا” جاء بسبب الاشتباه به، كونه من أصحاب الشعر واللحية الطويلة، مبيّناً أن عناصر الأمن السياسي سارعوا بإطلاق عبارة “داعشي” فور اعتقاله.

وبحسب المراسل فإن عائلة الشاب “خرسا” دفعت مبالغ مالية طائلة لإطلاق سراحه من معتقلات النظام، رغم التأكّد من عدم وجود أي مذكرة اعتقال أو استدعاء بحقه.

ونفّذت دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي، وأخرى تتبع للفرقة الرابعة، أواخر تشرين الثاني الفائت، حملة اعتقالات طالت عدداً من أبناء وقاطني مدينة حرستا، بينهم سيدات، على خلفية اغتيال القيادي في ميليشيات النظام “عبد الله العص” الملقب بـ “العكو”.

القيادي في ميليشيات النظام “عبد الله العص“، قُتل صباح الجمعة 20 تشرين الثاني، في حي البستان بمدينة حرستا، جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة، ما أدى إلى بتر قدميه، قبل نقله إلى إحدى مشافي العاصمة التي لقي مصرعه فيها.

ووثَّق فريق صوت العاصمة، عمليات الإفراج عن 84 معتقل من أبناء ريف دمشق، من سجني صيدنايا العسكري وعدرا المركزي، بعد سنوات قضوها في معتقلات النظام السوري، خلال عام 2020، بينهم خمس سيدات وطفلة واحدة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير