بحث
بحث
جسر الرئيس في دمشق ـ صوت العاصمة

بتعرفة محددة.. خطوط جديدة للتكسي سرفيس في دمشق وريفها

التعرفة بين 300 و 400 ليرة، وعقوبة المخالفة تصل إلى السجن

أصدرت محافظة دمشق قرارا يقضي بإنشاء 7 خطوط جديدة لسيارات التكسي سرفيس، ضمن مناطق محدّدة في دمشق وريفها، بتعرفة موحّدة تتراوح بين 300 و 400 ليرة للراكب.

وأكّد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق، مازن الدباس، صدور القرار مطلع الشهر الجاري (كانون الثاني)، حسبما ذكر موقع الاقتصادي أمس الأربعاء 27 كانون الثاني.

وتبلغ قيمة التعرفة 300 ليرة للراكب في خط “كفرسوسة الجمارك منطقة اللوان حتى ساحة الجمارك”، فيما تكون التعرفة 400 ليرة في الخطوط الستة المتبقية.

والخطوط الستة هي: خط أتستراد المزة كلية الهمك، وخط دويلعة باب شرقي ساحة المواساة، وخط جرمانا ساحة المواساة، وخط جسر الرئيس إلى الجزيرة 16 مشروع دمر، وخط جسر الرئيس للجزيرة 24، وخط جسر الرئيس إلى جنود الأسد”.

وأضاف الدباس أن عقوبة مخالفة التعرفة المحددة من قبل المحافظة (300 ـ 400 ليرة سورية) قد تصل إلى السجن.

وتعمل المحافظة على زيادة عدد سيارات التكسي سرفيس، التي وصل عددها في دمشق وريفها حتى نهاية العام الماضي إلى 96 سيارة.

وتشهد منظومة التكسي سرفيس التي أعلن عنها قبل سنوات، ضعفا في إقبال السائقين عليها نتيجة انخفاض قيمة التعرفة، في ظل رفع سعر البنزين من قبل حكومة النظام.

ويعاني سكان دمشق وريفها من أزمة مواصلات تجبرهم على الانتظار لساعات حتى يتمكّنوا من الركوب في إحدى وسائل النقل العامة، في حين يرفع سائقو تاكسي الأجرة التعرفة التي قد تصل إلى 5 آلاف ليرة في بعض المناطق.