بحث
بحث
الشارع العام في مدينة حرستا- صوت العاصمة

الأمن السياسي يعتقل أحد أبناء دمشق المقيمين في حرستا

خلال مداهمة استهدفت مشغلاً للخياطة افتتحه في حرستا العام الفائت

نفّذت دورية تابعة لفرع الأمن السياسي، نهاية الأسبوع الفائت، عملية دهم اعتقلت خلالها أحد قاطني مدينة حرستا في الغوطة الشرقية.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الدورية داهمت “ورشة” للخياطة في المدينة، واعتقلت صاحبها المنحدر من مدينة دمشق، دون ورود أي أنباء عن مصيره.

أهالي المنطقة شهدوا عملية الاعتقال، مشيرين إلى أن عناصر الدورية أطلقوا عبارات للشاب المعتقل تبيّن أن اعتقاله جاء بتهمة ترتبط بقضايا “الإرهاب” وفقاً للمراسل.

وبحسب المراسل فإن المعتقل كان يقيم في مدينة دمشق قبل سيطرة قوات النظام على الغوطة الشرقية، وانتقل إلى حرستا قبل قرابة العام، وافتتح فيها مشغلاً للخياطة.

دوريات مشتركة بين الحرس الجمهوري والأمن العسكري، اعتقلت ثمانية شبان من أبناء الغوطة الشرقية منتصف الشهر الجاري، بعد تقديم “تقارير أمنية” اتهمتهم بقتل عناصر للنظام أثناء انضمامهم لفصائل المعارضة خلال سيطرتها على المنطقة بينهم ستة من أبناء بلدة مرج السلطان، واثنين آخرين من أبناء القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية المقيمين فيها.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال453 شخصاً خلال عام 2020، بينهم 15 سيدة، و56 طفلاً، واثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير