بحث
بحث
بلدة كناكر في ريف دمشق- صوت العاصمة

المخابرات الجوية تعتقل اثنين من عناصر تسويات بلدة كناكر

يحملان بطاقات أمنية صادرة عن الفرقة الرابعة

اعتقلت دورية تابعة لفرع “المخابرات الجوية”، أمس الأربعاء 20 كانون الثاني، اثنين من عناصر تسويات بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، أثناء زيارة لها إلى دمشق.

مراسل صوت العاصمة قال إن حاجزاً مؤقتاً يتبع للمخابرات الجوية، اعتقل الشابين “محمد المصري” و”هاشم المصري”، المنحدرين من بلدة كناكر، أثناء مرورهما في منطقة السومرية، متوجهين نحو دمشق.

وأضاف المراسل أن المعتقلين المذكورين خضعا لعملية التسوية الأخيرة في كناكر قبل أشهر، وانضما إلى صفوف الميليشيا المحلية التابعة للفرقة الرابعة، مؤكداً أنهما يحملا بطاقات أمنية صادرة عن الفرقة الرابعة.

وأشار المراسل إلى أن المذكورين من المنشقين عن جيش النظام سابقاً، مبيّناً أنهما حصلا على براءة ذمة من الخدمة العسكرية بعد انضمامهما إلى صفوف الفرقة الرابعة لتسهيل الحركة.

وبحسب المراسل فإن الفرقة الرابعة تعهدت بإطلاق سراح المعتقلين فور انتهاء التحقيق الأمني، بعد مطالبات من قبل “مبارك الحوري” المسؤول عن ملف المنشقين في كناكر.

واعتقل الأمن العسكري، منتصف الشهر الجاري، فتى يُدعى “رامي ظريفة” يبلغ من العمر 17 عاماً، خلال مداهمة استهدفت مكان عمله في بلدة جديدة عرطوز، ورجل “عبدو داود” أثناء مروره على أحد الحواجز الأمنية في طريقه إلى دمشق، بتهمة المشاركة في تنفيذ عمليات تفجير واغتيال بالمنطقة.

وثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 453 شخصاً خلال عام 2020، بينهم 15 سيدة، و56 طفلاً، واثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهاب”.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير