بحث
بحث
يُقيمان في ليبيا.. وفاة رجل وزوجته من أبناء مدينة التل بريف دمشق
انترنت

يُقيمان في ليبيا.. وفاة رجل وزوجته من أبناء مدينة التل بريف دمشق

توفي بعد ثلاثة أيام على وفاة زوجته

نعى أهالي مدينة التل بريف دمشق، خلال الأسبوع الأخير، رجل وزوجته من أهالي التل المقيمين في ليبيا، جراء إصابتهما بفيروس كورونا.

مراسل صوت العاصمة قال إن أهالي المدينة نعوا “عبد الفتاح نجمة” البالغ من العمر 80 عاماً، والمقيم في العاصمة الليبية “طرابلس”، مشيراً إلى أنه توفي صباح السبت 28 تشرين الثاني جراء إصابته بالفيروس.

وأضاف المراسل أن “نجمة” نُقل إلى أحد مشافي طرابلس الليبية قبل أيام، جراء تردي حالته الصحية متأثراً بمضاعفات الفيروس.

وبيّن المراسل أن وفاة “نجمة” جاءت بعد ثلاثة أيام على وفاة زوجته “سميرة جاموس” المنحدرة من مدينة التل، جراء إصابتها بالفيروس أيضاً.

وسُجّل “نجمة” الضحية الحادية والخمسين لفيروس كورونا بين اللاجئين والمغتربين السوريين، بعد توثيق وفاة اللاجئ “محمد بكور” في مخيمات عرسال اللبنانية، وذلك بعد أيام على وفاة الشاب “محمد السوادي” ووالده “أحمد السوادي” المنحدران من مدينة التل في مكان إقامتهما بالسعودية.

ووثّق فريق صوت العاصمة، وفاة  46 لاجئاً ومغترباً سورياً، جراء إصابتهم بفيروس كورونا، منذ ظهور الفيروس حتى مطلع تشرين الأول 2020، بينهم 13 توفوا في تركيا، و12 في المملكة العربية السعودية، و6 في دول الخليج العربي، وثلاثة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا، واثنين في كل من ألمانيا واسبانيا وروسيا، وواحد في إسكتلندا وأرمينيا واليمن.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في مختلف دول العالم الـ 63,607,806 شخصاً، توفي منهم 1,474,219 شخصاً، في حين تماثل 44,001,527 منهم للشفاء، وفقاً للإحصائيات الأخيرة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير