بحث
بحث
الرابعة تُنشئ مقراً عسكرياً لعناصرها في كناكر
مقر الفرقة الرابعة الجديد في كناكر- صوت العاصمة

الرابعة تُنشئ مقراً عسكرياً لعناصرها في كناكر

سيضم عناصر الميليشيا التي تشكلت في البلدة بعد اتفاق التسوية

بدأت الفرقة الرابعة، أمس السبت 28 تشرين الثاني، بتأهيل مبنى داخل بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، تجهيزاً لإقامة مقر عسكري لعناصرها داخل البلدة.

مراسل صوت العاصمة قال إن الفرقة الرابعة تعمل على تأهيل “معمل السجاد” في البلدة، بهدف إقامة مقر للميليشيا المحلية التي تشكلت مؤخراً في كناكر، بموجب اتفاق التسوية الذي شهدته المنطقة قبل شهرين.

وأضاف المراسل أن المقر الجديد سيكون بمثابة نقطة إسناد داخل كناكر، مشيراً إلى أنه سيضم جميع العناصر التابعين للفرقة الرابعة من أبناء كناكر، والبالغ عددهم قرابة الـ 90 عنصراً.

وأوضح مراسل الموقع أن عمليات إعادة تأهيل المعمل لا تزال في بدايتها، مبيّناً أن عناصر الميليشيا عملوا على تنظيف المعمل وحصر المواد اللازمة لإعادة تأهيله يوم أمس، على أن يتم استكمال أعمال البناء والتحصين مطلع الشهر المقبل.

وبحسب المراسل فإن الميليشيا المحلية المشكلة مؤخراً في كناكر، أوكل إليها مهمة ضبط الوضع الأمني داخل البلدة، ومساندة عناصر قسم الشرطة في مهامهم.

إقامة المقر العسكري للفرقة الرابعة في كناكر، جاء بالتزامن مع بدء عمليات توسيع قسم شرطة البلدة، بهدف زيادة عدد عناصره، بعد انسحاب أحد الحواجز المشتركة بين الأمن العسكري والفرقة السابعة منها.

وتمثّلت أعمال توسيع المخفر بإقامة سور إسمنتي في محيطه، عبر حفر الطريق الرئيسية وتجهيز الأساسات استعداداً لرفع الجدران الحديثة، وذلك بموجب اتفاق أُبرم بين وزارة الداخلية والأمن العسكري، قضى بسحب عناصر فرع سعسع، والإبقاء على اثنين من ضباطه لإدارة الأوضاع الأمنية فيها، إلى جانب عناصر قسم الشرطة البالغ عددهم 12 عنصراً، على أن يتم إرسال عدد من عناصر وزارة الداخلية المكلّفين بالخدمة في القسم ذاته لاحقاً.

وجاء الاتفاق المذكور، عقب الانتهاء من عملية التسوية الجماعية المفروضة على أهالي بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، في الثامن عشر من تشرين الأول، بعد العديد من الاجتماعات التي عُقدت بين استخبارات النظام، وممثلين عن الأهالي، لإنهاء التوتر الأمني فيها، بعد حصار كامل فُرض على البلدة لمدة 18 يوماً.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير